18 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

البنتاجون: شراء تركيا منظومة الصواريخ الروسية يحرمها طائرات F 35

البنتاجون: شراء تركيا منظومة الصواريخ الروسية يحرمها طائرات F 35
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – ترفض الولايات المتحدة التخلي عن شرطها لمنح تركيا طائرات الإف35 ومنظومة صواريخ باتريوت، ألا وهو إلغاء صفقة منظومة صواريخ إس 400 الروسية.

وفي حديثه مع الصحفيين أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، تشارلز سامر، أن شراء تركيا لمنظومة إس 400 سيسفر عن نتائج وخيمة في علاقتها مع أمريكا.

وأضاف سامر أن شراء تركيا للمنظومة الروسية سيحرمها من الحصول على طائرات الإف35 ومنظومة صواريخ باتريوت.

هذا وتعارض الولايات المتحدة شراء تركيا لمنظومة الدفع الجوي من روسيا التي لا تحمل عضوية حلف الناتو وليست ضمن ” كتلة الغرب”.

ومنذ عدة أشهر، تسعي تركيا للجمع بين صفقة الصواريخ الأمريكية الباتريوت وصفقة الصواريخ الروسية _ إس 400، وقد شهدت صفقة الصواريخ الأمريكية  سجالات ونقاشات طويلة باءت حتى الىن بالفشل من جانب الولايات المتحدة والناتو من أجل إقناع  تركيا بالتراجع عن صفقة الصواريخ الروسية   .

أردوغان: لن نتراجع

وفي آخر تصريحاته حول الصفقة التي تزعج واشنطن، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “يطلبون منّا إلغاء صفقة شراء منظومة صواريخ إس 400 الروسية، لكن لماذا نستغني عنها؟”.

وتابع مستنكرا: “من أجل أمنهم يقطعون آلاف الكيلومترات للقيام بعمليات في سوريا، بينما تركيا لديها حدود مع هذا البلد بطول 911 كيلو متر، وتتعرض للتهديد من هذا الجانب باستمرار، ويطلبون منا عدم تنفيذ عمليات عسكرية داخل سوريا، فهل هذا منطقي؟”.

 

kanun

مقالات ذات صله