18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ابتكار جهاز يجنب اللجوء إلى جراحة القلب المفتوح

ابتكار جهاز يجنب اللجوء إلى جراحة القلب المفتوح
gazeteciler

لندن (زمان التركية)ـــ أكدت نتائج أبحاث طبية، الأحد، أن صمامات قلب بديلة، تمكن من تجنب جراحات القلب المفتوح للمرضى الأصغر سنا، المصابين بضيق في الشريان الأورطي .

وحصلت كلا من شركة “ميدترونيك” ومنافستها “إدواردز لايف ساينس” على ترخيصين لأجهزة “تافر” (TAVR)،والمنتجة لتلك الصمامات التي  تؤدي دور الصمام الأورطي للمرضى الأقل تحملا للجراحة، والذين توصف حالاتهم بأنها متوسطة الخطر.

وأشارت “ميدترونيك ” الي أن هناك ما يقدر بنحو 165 ألف حالة تعاني من ضيق  في صمام الأورطي بالولايات المتحدة، وأوروبا الغربية واليابان كل عام ، مضيفة إلى أن هذه المشكلة من الممكن أن تؤدي  إلى فشل القلب خلال فترة قد لا تتجاوز عامين، وفق ما نقلته “رويترز”.

ويتم زراعة الصمام  البديل للأورطي،  في مكانه من خلال شريان وبواسطة قسطرة، مما يجنب المرضى الجراحة، التي تستلزم فتح القفص الصدري.

وأثبت جهاز “إدواردز سابين 3 تافر” تفوقه على الجراحة ضمن تجربة شملت ألف مريض وذلك بعد عام من زراعته. بحسب “إسكاي نيوز العربية”

وقالت شركة إدواردز، التي تملك نحو 70 بالمئة أسهم شركة  أجهزة “تافر” بالولايات المتحدة إنها تتوقع أن يصل حجم الطلب العالمي علي  هذه الأجهزة إلى نحو 7 مليارات دولار في عام 2024.

وأظهرت بيانات عرضت في الاجتماع العلمي للكلية الأميركية لطب القلب ،بمدينة نيوأورليانز، أن معدل المخاطرالتي يتعرض لها المرضي  تراجعت مع الجهاز إلى 8.5 بالمئة، مقارنة بنسبة 15.1 للجراحة.

كما تمكن جهاز” سابين” من خفض معدل الجلطات مسجلاً 0.6 مقارنة بنسبة 2.4 للجراحة.

 

kanun

مقالات ذات صله