20 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المعارضة التركية: العاطلون عن العمل في تركيا تجاوزوا تعداد 94 دولة

المعارضة التركية: العاطلون عن العمل في تركيا تجاوزوا تعداد 94 دولة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – صرح نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، فائق أوزتراك، أن الزيادة في معدلات البطالة وأعداد العاطلين عن العمل داخل تركيا بلغت مستويات لم يسبق تسجيلها منذ الأزمة الاقتصادية في عام 2009.

وتشير بيانات هيئة الإحصاء التركية إلى ارتفاع معدلات البطالة خلال الفترة الزمنية ما بين شهري نوفمبر/ تشرين الثاني ويناير/ كانون الثاني بواقع 3.1 نقطة لتسجل 13.5 في المئة وهي النسبة الأعلى منذ فبراير/ شباط من عام 2010.

وذكر أوزتراك أنه عند إضافة أعداد من انفصلوا عن سوق العمل لفقدانهم الأمل في العثور على وظيفة أو لأسباب أخرى إلى الإحصاءات الرسمية يتبين أن عدد العاطلين عن العمل بلغ 6.6 مليون شخص بزيادة نحو مليون شخص مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وزعم أوزتراك أن عدد العاطلين عن العمل في تركيا تجاوز التعداد السكاني لـ94 دولة في إشارة إلى دول ليست أعداد سكانها مزدحمة.

وأوضح أوزتراك أنه بإضافة البطالة الجزئية والبطالة الموسمية فإن عدد العاطلين عن العمل سيسجل 8 مليون شخص.

هذا وأفاد أوزتراك أن السلطات التركية تسخر من المواطنين بحديثها عن توازن الاقتصاد التركي في الوقت الذي تتراجع فيه أعداد العاملين بشكل قياسي، مشيرا إلى أن الإحصاءات الرسمية جعلت من غير الممكن إخفاء الأعباء التي تسببت بها الأزمة للمواطنين.

 

kanun

مقالات ذات صله