22 أبريل 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شاهد.. “مثليين جنسيًا” في شوارع أنقرة يشتكون من أزمة اقتصادية

شاهد.. “مثليين جنسيًا” في شوارع أنقرة يشتكون من أزمة اقتصادية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)- انتشر على منصات التواصل الاجتماعية في تركيا مقطع فيديو من شوارع أنقرة وهي تكتظ ليلا بالمثليين جنسيًا في انتظار الزبائن.

ونشر شاب تركي فيديو وهو يتجول ليلا في شوارع أنقرة بدراجته النارية بينما يحوار أحد المثليين الذي كان ينتظر زبونًا.

ويسأل الشاب، لماذا تنتظر منذ ساعات وهل الأزمة الإقتصادية في البلاد أثرت عليكم أيضا ولا تجدون الزبائن فرد عليه الشخص المثلي الظاهر في الفيديو، قائلا: نعم نحن أيضا نعاني من الأزمة الاقتصادية.

واللافت ظهور عددا من المثليين وهم ينتظرون الزبائن في شوارع أنقرة، ويعلق مصور الفيديو قائلا، “هؤلاء كثيرون جدا في هذه الشوارع”.

وعندما سأل المثلي في الفيديو “أليس الشرطة تطاردكم في الشوارع” رد قائلا “لا”.

وكانت المحكمة الدستورية التركية أصدرت في عام 2017 قرارًا يسمح للمثليين بالبحث عن زبائن في الشوارع والطرقات.

وأقرت المحكمة بعدم جواز فرض عقوبة على المثليين الذين يقفون في الشوارع والطرقات لانتظار الزبائن في الشارع، ولم يعترض إلا عضو واحد.
وأوضحت المحكمة في قرارها أن غرامة المثلية من قبل الشرطة تتعارض مع المادة رقم 37 من القانون رقم 5326 المتعلقة “الأعمال الفاضحة في الطريق العام ومضايقة الآخرين”، مشيرة إلى أن فعل الانتظار هنا لم يضايق أحد.

ماذا قال أردوغان عن المثليين؟

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل توليه حكم البلاد عن المثليين وحقوقهم عندما طرح عليه السؤال عن رأيه وقال أردوغان:

من الضروي أن يُعترف بحقوق المثلية وينبغي أن تكون محمية حتى من قبل القانون في ضوء حقوقهم وحرياتهم وأرى أن المعاملة التي يواجهها المثليين من وقت لآخر في مشاهد التلفاز غير آدمية”، كانت تلك إجابة رجب طيب أردوغان الرئيس التركي على سؤال أحد الشباب له فى إحدى المؤتمرات بشهر أغسطس/ آب 2014، حول مدى موافقته على الاعتراف بحقوق المثليين فى تركيا.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله