26 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ألمانيا ترفض ملاحقة نحو 1000 معارض  بطلب من تركيا

ألمانيا ترفض ملاحقة نحو 1000 معارض  بطلب من تركيا
nesemet

أنقرة (زمان التركية)ـــ قالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، أمس السبت، إن تركيا قدمت لبرلين نحو 990 طلبا بملاحقة أشخاص عبر الإنتربول، تعتبرهم أنقرة معارضين لها، منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا منتصف عام 2016.

وأسندت الصحيفة معلوماتها إلى “رد حكومي” على إحاطة برلمانية تقدمت بها كتلة حزب اليسار المعارض. وجاء في الرد الحكومي، حسب الصحيفة، أنه يوجد 925 طلبًا من السلطات التركية لتنفيذ أوامر اعتقال، بينما طلبت أنقرة في 65 حالة أخرى تحديد مكان إقامة المطلوبين. لكن الرد الحكومي لم يوضح عدد الطلبات التي استجابت السلطات الألمانية لها.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي قالت وكالة الأنباء الألمانية، استنادا إلى رد وزارة العدل الألمانية، على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، أن عدد طلبات الملاحقة التي تلقتها ألمانيا من تركيا منذ محاولة الانقلاب بلغ 848 طلبا، لكن المعلومات العامة المتوفرة تشير إلى عدم استجابة السلطات الالمانية لطلبات السلطات التركية بإعتقال أو بملاحقة من تعتبرهم تركيا معارضين. في حين لاحقت واعتقلت السلطات التركية آلاف الأشخاص على خلفية الانقلاب الفاشل، كما سرحت عشرات الآلاف من وظائفهم.

يذكر أن العلاقات بين البلدين الحليفين في حلف الأطلسي، توترت بشدة بعد أن أوقفت السلطات التركية عشرات الآلاف في حملة تطهير واسعة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة ضد أردوغان في في 15 يوليو\تموز 2016. وتم توقيف الكثير من المواطنين الألمان أو المزدوجي الجنسية في سياق تلك الحملات للأمن التركي.

 

مقالات ذات صله