22 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. فنانون يتهمون الرئاسة التركية باستغلالهم للترويج لأردوغان

تركيا.. فنانون يتهمون الرئاسة التركية باستغلالهم للترويج لأردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – اتهم فنانون أتراك الرئاسة التركية باستغلال مشاركتهم في فاعلية باليوم العالمي للمسرح من أجل غرض سياسي.

وكان مجموعة من الفنانين الأتراك المشهورين مثل نيلجون بالجون وخلدون دورمان وسونا كاسكين قدموا عرضًا غنائيًا جماعيًا في اليوم العالمي للمسرح.

لكنهم فوجئوا لاحقا بإضافة رسالة تهنئة باليوم العالمي للمسرح من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى مقطع فيديو للعرض الغنائي وبثه من قبل الرئاسة التركية.

وعبر وسائل التواصل الاجتماعي أوضح الفنانون المشاركون في الفاعلية أنه تم استغلالهم مؤكدين أنهم لم يكونوا على علم بأنه يتم تسجيل فيديو ترويجي لأردوغان.

وتولت الممثلة نيلجون بالجون تنسيق الفيديو الموسيقي، حيث أوضحت نيلجون أنها أبلغت هي والفنانون المشاركون في الفيديو أن الفيديو سيُنشر بدعم وزارة الثقافة وعلمت لاحقا بأمر إضافة رسالة أردوغان بنهاية الفيديو.

من جانبه ذكر الممثل التركي، خلدون دورمان، أنهم لم يكونوا على علم بأن الفيديو سيكون لغرض سياسي، مشيرا إلى عدم تلبيته أية دعوة تلقاها من حزب العدالة والتنمية حتى يومنا هذا.

هذا وذكرت الممثلة سونا كاسكين أنها تلقت العرض من الممثلة نيلجون بالجون، مفيدة أنها تلبي أي طلب عندما يتعلق الأمر بالمسرح والفن. وشددت على أنها لم تكن تعلم بأن الفيديو الموسيقي يتم تسجيله لأجل الرئاسة، مشيرة إلى علمها بالعمل بعد إذاعة الفيديو.

 

kanun

مقالات ذات صله