13 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أنصار أردوغان يوزعون إعانات غذائية على المواطنين قبيل الانتخابات

أنصار أردوغان يوزعون إعانات غذائية على المواطنين قبيل الانتخابات
gazeteciler

أغري (زمان التركية) – أقدم أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برفقة عناصر الشرطة على توزيع صناديق إعانات غذائية على المواطنين بمدينة أغري شرق البلاد عشية الانتخابات المحلية في إطار أعمال الحملة الترويجية للانتخابات المحلية.

وقام أنصار حزب العدالة والتنمية بتوزيع “صناديق المؤونة” التي تحمل صورة مرشح الحزب لرئاسة بلدية أغدير، سافجي سايان، تحت مسمى ” الإعانة” في شوارع المدينة من خلال سيارات سوداء.

وتم التقاط صور للبطاقات الشخصية الخاصة بالمواطنين وتسجيلها، حيث تشير المعلومات الواردة عن سكان المدينة إلى أن أنصار الحزب يقومون بتسجيل البيانات الشخصية ومحل الإقامة الخاصة بالأشخاص المنتفعين من الإعانات باستخدام أجهزة الحاسوب اللوحي التي كانت بحوزتهم.

عبر حسابها بموقع تويتر نشرت نائبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة أغري ، ديلان ديارت تاشدمير، تغريدة ذكرت خلالها أنه تم انتهاك الصمت الانتخابي وأن حزب العدالة والتنمية ارتكب جرما بمسمع ومرأى من العناصر المكلفة بتنفيذ القانون مشيرة إلى شروع الحزب في توزيع الإعانات الغذائية على سكان المدينة على الرغم من حظر الترويج بسبب خوفه من الخسارة.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات بدأت تطبيق الصمت الانتخابي اعتبارا من مساء يوم أمس، حيث تشمل عملية الصمت الانتخابي حظر الدعايا الانتخابية وتوزيع المنشورات.

 

kanun

مقالات ذات صله