15 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مرشح “المعارضة” لبلدية أنقرة: مررنا بأقذر فترة انتخابات في تاريخنا

مرشح “المعارضة” لبلدية أنقرة: مررنا بأقذر فترة انتخابات في تاريخنا
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أدلى مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لبلدية أنقرة منصور يافاش بصوته في عاصمة تركيا أنقرة.

وقال يافوش في تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته إن تركيا خلفت وراءها أقذر فترة انتخابات في تاريخ الجمهورية، مشيراً إلى أنه اضطر للدفاع عن نفسه أمام تهم موجهة إليه من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته بدلاً من التحدث عن مشاريعه حال نجاح حزبه برئاسة البلدية.

وقال يافوش إنه خاض قبل ذلك ثلاث انتخابات، لكنه لم يسبق أن شهد من قبلُ أجواء انتخابية متوترة تطايرت فيها التهم والأكاذيب الخالية من الصحة في الهواء.

وشدد يافاش على أنه يأمل أن يرد الشعب التركي على الحكومة بأحسن رد من خلال الإدلاء بصوته.

من جانبه أعرب أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي لرئاسة بلدية إسطنبول، عن أمله أن تنعكس نتائج الانتخابات المحلية بالخير على المدينة وعموم تركيا.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين، عقب الإدلاء بصوته في منطقة بيليك دوزو، برفقة عقيلته ديلك إمام أوغلو ونجله سليم.

وأوضح إمام أوغلو أن نتيجة الانتخابات ستنعكس إيجاباً على مدينة إسطنبول، معتبراً الاستحقاق الانتخابي الحالي بداية جديدة لإسطنبول.

ودعا إمام أوغلو جميع المواطنين في إسطنبول وعموم تركيا للمشاركة في العرس الديمقراطي، والتوجه إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

جدير بالذكر أن الشعب التركي يشارك الأحد، في العرس الديمقراطي المتمثل في انتخابات الإدارة المحلية، حيث بدأ التصويت في الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي (تغ+3) بالمناطق الشرقية والساعة 8 في غرب البلاد.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center