21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حزب أردوغان… أكثر الحاصدين للأصوات وأكثر الخاسرين للمدن الكبرى

حزب أردوغان… أكثر الحاصدين للأصوات وأكثر الخاسرين للمدن الكبرى
gazeteciler

أنقرة ( زمان التركية) – بات حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان أكثر الحاصدين للأصوات، لكن أكثر الخاسرين للمدن الكبرى في الوقت ذاته، خلال الانتخابات المحلية التي أقيمت أمس الأحد.

وتعكس نسبة الأصوات وعدد البلديات فوز العدالة والتنمية برئاسة العدد الأكبر من البلديات، غير أنه خسر كثيرًا من بلديات المدن الكبرى الحساسة، بينها إسطنبول وأنقرة وإزمير لصالح منافسه حزب الشعب الجمهوري، وبعضها لشريكه في الحلف حزب الحركة القومية.

خلال الانتخابات المحلية في عام 2014، كان حزب العدالة والتنمية الفائز برئاسة البلديات في 48 منطقة، من بينها 18 بلدية كبرى، غير أنه خلال الانتخابات المحلية الأخيرة تراجع عدد البلديات التي فاز برئاستها إلى 40 بلدية.

وشهدت الانتخابات المحلية التي أقيمت أمس خسارة العدالة والتنمية سبع بلديات لصالح شريكه في التحالف حزب الحركة القومية، وسبع بلديات لمنافسه حزب الشعب الجمهوري، وفي المقابل اقتنص العدالة والتنمية رئاسة بلدية إسبرطة من حزب الحركة القومية ورئاسة بلدية زونجولداك من حزب الشعب الجمهوري ورئاسة بلديات شرناق وأغري وبتليس من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات، سعدي جوفان، تقدم أكرم إمام أوغلو في إسطنبول بواقع 4 مليون و159 ألفاً و650 صوتًا على منافسه يلدريم الذي حصد 4 مليون و131 ألفاً و751 صوتاً.

kanun

مقالات ذات صله