20 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الصحافة الألمانية: نتائج الانتخابات التركية تحذير لكل القادة الشعبويين

الصحافة الألمانية: نتائج الانتخابات التركية تحذير لكل القادة الشعبويين
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أفادت الصحافة الألمانية أن نتائج الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار المنصرم يجب أن تكون تحذيرا لكل القادة الشعبويين حول العالم.
وتشير النتائج الرسمية غير النهائية إلى فوز حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض برئاسة البلديات الكبرى مثل: أنقرة وأنطاليا وأضنة ومرسين وإسطنبول.
وفي تعليقها على الانتخابات ذكرت صحيفة فرانكفورتر روندشاو (Frankfurter Rundschau ) أن المعارضة التركية صمدت على الرغم من كل الضغوط التي تعرضت لها.
ومن جانبها ذكرت صحيفة براونشفايجر تسايتونج (Braunschweiger Zeitung) أنه يتوجب إعادة تقييم صورة تركيا من ناحية الغرب عقب نتائج الانتخابات الأخيرة.
وشددت صحيفة رغاين فالز (Rheinpfalz) على ضرورة أن تكون نتائج الانتخابات تحذيرا لكل القادة الشعبويين حول العالم.
وأضافت الصحيفة أن أنقرة وإسطنبول تضمّان نحو ثلث إجمالي الناخبين في تركيا، وأن السياسيين الإسلاميين المحافظين يتولون إدارة هذه المدن منذ سنوات حتى انعقاد الانتخابات المحلية يوم الأحد الماضي، مفيدة أن أردوغان ولأول مرة خلال مسيرته السياسية خسر انتخابات اعتبرها تصويتًا على سياسته، وأنه فشل ولأول مرة في قراءة الناخبين.
هذا وأضافت الصحيفة أن أردوغان الشعبوي خسر الانتخابات لأول مرة، مشددة على ضرورة أن تكون نتائج هذه الانتخابات تحذيرا لكل القادة الشعبويين الذين يعتمدون على الاستقطاب المجتمعي بشكل كبير مثلما يفعل هو، على حد تعبيرها.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center