4 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بلديات حزب أردوغان تخلف ديونًا بنحو 29 مليار ليرة

بلديات حزب أردوغان تخلف ديونًا بنحو 29 مليار ليرة
nesemet

أنقرة (زمان التركية) – تشير النتائج الرسمية غير المعلنة للانتخابات المحلية التركية إلى فوز حزب الشعب الجمهوري برئاسة الكثير من البلديات الكبرى.

وفي الوقت الذي تتواصل فيه الطعون وأعمال إعادة الفرز، لفت الأنظار حجم ديون البلديات التي انتقلت رئاستها من حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى حزب الشعب الجمهوري المعارض، حيث خلف الأول ديونا بنحو 22 مليار ليرة في إسطنبول و4.5 مليار ليرة في أنقرة و2.1 مليار ليرة في أنطاليا.

وسيتولى منصور يافاش، رئيس بلدية أنقرة الجديد الذي أسهم في انتقال رئاسة بلدية أنقرة من حزب العدالة والتنمية إلى حزب الشعب الجمهوري بعد 25 عاما، إدارة البلدية بديون كبيرة تركتها له الإدارة السابقة.

وتبلغ ديون بلدية أنقرة للخزانة التركية 1.25 مليار ليرة، بينما تبلغ الديون البنكية القصيرة والطويلة الأجل ملياري ليرة، والديون للطرف الثالث 1.3 مليار ليرة، في حين تبلغ مصروفات الفوائد 142 مليون ليرة.

وتشير بيانات بنك “إيلّر” التركي إلى تصدر البلديات التي يديرها حزب العدالة والتنمية لقائمة أكثر البلديات المستدينة.

وتتصدر بلدية بورصا التي فاز حزب العدالة والتنمية برئاستها مجددا خلال الانتخابات الأخيرة قائمة أكثر البلديات المدينة لبنك  “إيلّر” التركي بإجمالي ديون بلغت مليارا و73 مليون ليرة.

وتأتي بلدية غازي عنتاب التي فاز أيضا حزب العدالة والتنمية برئاستها في المرتبة الثانية بإجمالي ديون تبلغ 821 مليون ليرة، ثم بلدية سقاريا التي تأتي أيضا ضمن بلديات العدالة والتنمية بديون بلغت 805 ملايين ليرة.

وفي المرتبة الرابعة تأتي بلدية قونيا التي حصد فيها العدالة والتنمية نسبة كبيرة من أصوات الناخبين بإجمالي ديون يقدر بـ699 مليون ليرة، بينما المرتبة الخامسة من نصيب بلدية أنطاليا التي انتقلت رئاستها مؤخرا من العدالة والتنمية إلى حزب الشعب الجمهوري بديون تقدر بـ614 مليون ليرة.

وعلى صعيد البلديات الأقل ديونا لبنك  “إيلّر” التركي تضم القائمة خمس مدن، ألا وهي: مدينة أوشاك بإجمالي ديون يبلغ 26 مليون ليرة، ومدينة موش بإجمالي ديون يبلغ 21 مليون ليرة، ومدينة تونجلي بإجمالي ديون يبلغ 16 مليون ليرة، وأخيرا مدينة أرتفين بإجمالي ديون يقدر بـ15 مليون ليرة.

 

مقالات ذات صله