23 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

 قطاع التكييف والتبريد التركي يضع مصر في أولى اهتماماته

 قطاع التكييف والتبريد التركي يضع مصر في أولى اهتماماته
gazeteciler

(زمان التركية) شكَّل اتحاد صناعة وتصدير التكييفات التركي وفدًا تجاريًّا لإرساله إلى مصر، التي تعد أبرز الدول التي يستهدفها القطاع في إطار خطته لإنعاش السوق.

وجاء على رأس الوفد المُكون من 30 شخصًا، كلُ من ذكي بويراز، نائب رئيس مجلس المصدرين الأتراك، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد صناعة وتصدير التكييفات، ومتين دوروك، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد صناعة وتصدير التكييفات.

وأوضح بويراز أن الأسواق في مصر تشهد مرحلة انفتاح بعد فترة التوقف التي شهدتها.

ولفت إلى أن السوق المصري دائم الطلب على منتجات بلاده قائلا “إن المنتجات التركية تلقى رواجًا في الأسواق المصرية بجودتها التي تطابق المواصفات الأروبية”.

وأضاف: “إن القُرب بين الشعبين أمر مربح بالنسبة لنا، وقد كانت المباحثات التي أجريناها مع زملائنا المصريين مثمرة، ويجب على المستثمر التركي أن يولى هذا السوق اهتمامًا أكبر، وأن نبدأ هناك مشروعات بعيدة المدى.”

وأشار بويراز إلى أن مصر تُعد من الأسواق النامية، وذكر أن التكييفات التركية تحتل مكانة مميزة مقارنة بمنافسيها في ثاني أكبر سوق في إفريقيا، وأنه يجب استغلال الفرص المُتاحة هناك جيدًا.

“مصر سوق كبير وجديد”

وأكد متين دوروك على أن مصر سوق جديد وكبير لقطاع التكييفات التركي، قائلا: “مصر دولة تستحق النظر إليها على المدى البعيد، وقد بدأت استثماراتها مؤخرًا، وهى تولي المنتجات التركية اهتمامًا خاصا، وفى المقابل علينا أن نقوم بأعمال كبيرة وعظيمة في هذا السوق، نحن نُصَنع المنتجات ونبيعها، ولهذا السبب أعتقد أنه يجب أن يكون لنا وكلاء هناك، وأن نفتح مكاتب هناك.”

ورجح دوروك أن استثمارات القطاع الخاص في مصر ستنمو في السنوات العشر القادمة، مضيفا: “هدفنا هو  تكوين روابط قوية مع مصر في السنوات الثلاث أو الأربع القادمة مثلما فعلنا في باكستان خلال السنوات الخمس الماضية، ولهذا السبب سنهتم بمتابعة المعارض هناك، وعقد مباحثات بين الشركات”.

 

kanun

مقالات ذات صله