19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ميديار: 56% من أنصار أردوغان لا يعتقدون بوقوع تزوير في إسطنبول

ميديار: 56% من أنصار أردوغان لا يعتقدون بوقوع تزوير في إسطنبول
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشفت دراسة أجرتها شركة ميديار (Mediar) أن أكثر من نصف ناخبي حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لا يعتقدون وقوع تزوير في انتخابات إسطنبول البلدية كما يزعم رئيس الحزب رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الدراسة التي تهدف إلى الكشف عن نظرة الناخبين إلى الادعاءات المتعلقة بنتائج الانتخابات المحلية الأخيرة، وتبلغ احتمالية الخطأ فيها 2.55 في المائة أن 44.01 في المائة من الناخبين الذين صوتوا لمرشح حزب العدالة والتنمية، بن علي يلدرم، يرون أن انتخابات إسطنبول شهدت تزويرا.

وأشارت إلى أن 33.98 في المائة من المشاركين لم يشكلوا قرارا بشأن ادعاءات التزوير، بينما أكد 22.01 في المائة منهم أن الانتخابات لم تشهد أعمال تزوير أو أخطاء تؤدي لتغيير النتيجة.

65 في المئة من المشاركين لا يريدون إعادة الانتخابات

وأظهرت الدراسة أيضًا أن 65.3 في المائة من المشاركين رفضوا إعادة الانتخابات في إسطنبول، بينما أيد 16.59 في المائة منهم إعادتها، وأوضح 18.28 في المائة من المشاركين أنهم لم يتخذوا موقفًا محددًا بعد.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن الناخبين الذين ساندوا بن علي يلدريم في الانتخابات، ولم يتخذوا موقفهم بعدُ من الأقاويل التي تحدثت عن وقوع انتهاكات في عملية التصويت، لا يدعمون فكرة إعادة الانتخابات.

وفي إجابتهم عن سؤال بشأن أهم مشكلات تركيا، أرجع 59.04 في المائة من المشاركين أكبر مشكلات تركيا إلى الاقتصاد، بينما رأى 22.75 في المائة من المشاركين أن الأمن القومي هو أهم مشكلات تركيا.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية خسر بلدية إسطنبول في الانتخابات البلدية التي أجريت الأسبوع الماضي وفق النتائج الرسمية غير النهائية، والتي يرفض الحزب الاعتراف بها حتى الآن، ويريد إعادة الانتخابات بحجة وقوع تزوير بها.

 

kanun

مقالات ذات صله