18 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استدعاء سفير إيطاليا إلى وزارة الخارجية التركية

استدعاء سفير إيطاليا إلى وزارة الخارجية التركية
zaman

أنقرة (زمان التركية) – ذكرت الصحف الإيطالية أن ماسيمو جاياني سفير إيطاليا لدى أنقرة، تم استدعائه إلى مقر وزارة الخارجية التركية، على خلفية تصويت البرلمان في بلاده على الاعتراف بأحداث عام 1915 على أنها “مذبحة ضد الأرمن”.
وبحسب ما نقلت الصحف الإيطالية فإنه من المقرر أن يتم تقديم نص خاص بالاعتراف بأحداث عام 1915 على أنها “مذبحة”، للتصويت أمام البرلمان خلال جلسة اليوم، مع توصية من مجلس النواب الموافقة.
من جانبه تمنى مستشار رئاسة الوزراء المسؤول عن العلاقات مع البرلمان فينسينزو سانتانجيلو، في كلمة ألقاها يوم الاثنين الماضي حول نص التوصية بالاعتراف بالأحداث على أنها مذبحة من الدولة العثمانية ضد الأرمن، أن تساهم تلك الخطوة في إحياء عملية السلام بين الشعبين التركي والأرمني، على حد تعبيره.
وأكد سانتانجيلو على ضرورة إعادة النظر في الأمور الخاصة بـ”المذبحة” دون الاستماع لأي أحكام مسبقة، موضحًا أن الغرض من تلك الخطوة إعادة السلام والمصالحة بين الشعبين التركي والأرمني، كما كانت في سابق عهدها.
وكانت إيطاليا أثارت الأزمة نفسها في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2000 من خلال القرار الذي اتخذه مجلس النواب، بشأن مذبحة الأرمن. وأشار المجلس إلى قرار البرلمان الأوروبي في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2000، داعيًا البرلمان الإيطالي لاتخاذ قرار في هذا الشأن.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center