10 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا:إسقاط رئاسة بلدية عن مرشح “الحركة القومية” الفائز

تركيا:إسقاط رئاسة بلدية عن مرشح “الحركة القومية” الفائز
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أسقطت هيئة الانتخابات بمدينة أضنة التركية رئاسة البلدية عن مرشح حزب الحركة القومية الفائز بالانتخابات المحلية الأخيرة، نهاد أتلي، على خلفية الطلب الذي تقدم به حزب السعادة بسبب إدانة أتلي بجريمة قتل سابقا.
وتقدم حزب السعادة بعريضة إلى اللجنة العليا العليا بشأن ضرورة إسناد رئاسة بلدية أضنة للمرشح الحاصل على ثاني أعلى نسبة أصوات، كاظم أوزجان.
وتبين أن أتلي حكم عليه بالسجن المشدد لعشرين عاما بسبب جريمة قتل، كما أدين بتهم تشكيل عصابة منظمة وحيازة سلاح غير مرخص واختطاف طفلة إلى منزله والتحريض والاعتداء ويقبع ملفه حاليا بالمحكمة العليا.
وكان أتلي قال في كلمة له إن السلطات التركية ورئيس حزب الحركة القومية، دولت بهشالي، يدعمونه وأن حزب الحركة القومية وحزب العدالة والتنمية أصبحوا يشكلون حزبا واحدا تحت شعار “تحالف الجمهور”، وأن هذا التحالف سيستمر حتى النهاية وأنهم سيواصلون الكفاح لحين القضاء على الأعداء بالداخل والخارج حتى آخر قطرة دم، على حد تعبيره.
وشهدت تركيا في نهاية شهر مارس الماضي انتخابات محلية حصل التحالف الجمهوري الذي يضم حزبي الحركة القومية العدالة والتنمية، على51 بالمائة من مجموع أصوات الناخبين في الوقت الذي خسر أكبر وأهم مدن في تركيا مثل أنقرة وإسطنبول وإزمير حسب النتائج الرسمية غير النهائية.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center