18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

718 مليون دولار أمريكي عجز الاقتصاد التركي في فبراير

718 مليون دولار أمريكي عجز الاقتصاد التركي في فبراير
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – بلغ العجز الجاري التركي في ميزان الاستيراد والتصدير نحو 718 مليون دولار أمريكي خلال تعاملات شهر فبراير/ شباط الماضي، بينما وصل إجمالي العجز الجاري على مدار 12 شهرًا إلى نحو 17 مليار و44 مليون دولار أمريكي.

جاءت تلك المعطيات بناءً على الأرقام التي كشف عنها البنك المركزي التركي حول ميزان المدفوعات خلال شهر فبراير/ شباط الماضي.

وبحسب المعطيات المعلنة من قبل البنك المركزي التركي، فقد تراجع عجز التعاملات خلال شهر فبراير/ شباط الماضي بنحو 3.776 مليون دولار أمريكي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، مسجلًا 718 مليون دولار أمريكي. بينما سجل عجز التعاملات خلال فترة 12 شهرًا نحو 17.044 مليون دولار.

أما فيما يتعلق بتعاملات الذهب والطاقة، فقد بلغ العجز 2.748 مليون دولار خلال شهر فبراير/ شباط، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي الذي سجل 449 مليون دولار.

بينما سجل صافي الاستدانة عن طريق الحوالات المنفذة خارج البلاد، 92 مليون دولار للبنوك والمصارف، و2.000 مليون دولار للحكومة، و500 مليون دولار للقطاعات الأخرى.

وكانت بيانات معهد الإحصاء التركي الصادرة الشهر الماضي أشارت إلى دخول تركيا في مرحلة ركود اقتصادي منذ نهاية عام 2018، مبينا أن انتهاء الأزمة مسألة قد لا تبدو قريبة بالنظر إلى الواقع الاقتصادي الحالي.

وشهد العام الماضي انهيار في قيمة العملة التركية، لم تستطع العافي منه حتى الآن، الأمر الذي ألقى بظلاله على جميع أوجه النشاط الاقتصادي في البلاد.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله