23 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بعد مرصد الأزهر .. الفيفا تدين الإساءة لمحمد صلاح

بعد مرصد الأزهر .. الفيفا تدين الإساءة لمحمد صلاح
gazeteciler

 (زمان التركية) أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) مساندته ودعمه للاعب المصري المحترف في الخارج، محمد صلاح، بعد تعرضه لهتافات عنصرية من قبل مشجعي فريق تشيلسي، الأسبوع الماضي .

وانتقد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ سلوك مشجي نادي تشيلسي قائلا “إن العنصرية بكافة أشكالها مرفوضة في كرة القدم على جميع المستويات، وأكد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم منح الحكام سلطة إيقاف المباريات بحال وجود هتافات عنصرية تصدر عن المدرجات.

كما شدد إنفانتينو في بيان له نشر السبت، على أن الحرب ضد التعصب والعنصرية مستمرة ودعا الكيانات الكروية لاتخاذ إجراءات صارمة بحق من يقومون بهذه التصرفات.

وجاءت إدانة إنفانتينو بعد يوم واحد من إدانة مرصد الأزهر الشريف، للهتافات العنصرية التي تعرض لها صلاح من قبل بعض جماهير تشيلسي الذين وصفوه بعبارات عنصرية، كونه عربي مسلم.

وقال الأزهر عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، الجمعة: “يستنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بشدة الهتافاتِ العنصرية التي أطلقها بعض مشجعي نادي تشيلسي، مساء الخميس، ضدَّ اللاعب محمد صلاح، المحترف بنادي “ليفربول”، قبل لقاء الفريقين المرتقب في الدوري الإنجليزي، وذلك على خلفية أن اللاعب عربي مسلم”.

وانتشر مقطع فيديو خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عددا من مشجعي نادي تشيلسي في حانة وهم يطلقون أوصافا عنصرية تجاه صلاح ، قبيل مباراة ليفربول مع فريقهم المقررة يوم الأحد.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله