18 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تراجع الإنتاج الصناعي التركي بنسبة 5.1%

تراجع الإنتاج الصناعي التركي بنسبة 5.1%
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – سجل الإنتاج الصناعي في تركيا تراجعًا بنسبة 5.1% خلال شهر فبراير/ شباط 2019، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبحسب مؤشر الإنتاج الصناعي الذي نشرته هيئة الإحصاء التركية، فقد تراجع الإنتاج الصناعي خلال شهر فبراير/ شباط من عام 2019 بنسبة 5.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت هيئة الإحصاء في بيانها أن الإنتاج الصناعي في تركيا خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2019 سجل زيادة بنسبة 1%، إلى أنه سجل تراجعًا على المستوى السنوي بنسبة 7.3%.

أما في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018 فقد تراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 9.8% مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة هوندا عملاق صناعة السيارات اليابانية، أنها تفكر في غلق مصنعها في تركيا، موضحة أنها ستوقف إنتاجها في تركيا بحلول عام 2021، وهذا يعني تسريح نحو ألف ومائة عاملًا.

جاء قرار شركة هوندا العاملة في السوق التركي منذ 22 عامًا، بوقف إنتاجها في تركيا، خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، كما أعلنت في الفترة نفسها أنها ستقوم بغلق مصنعها الموجود في إنجلترا.

جدير بالذكر أنه ما تزال الأزمة التي تضرب الاقتصاد التركي منذ أغسطس الماضي وحتى الآن تؤثر في مجمل الأنشطة الاقتصادية ومنها الإنتاج الصناعي، بالتزامن مع أزمة عملتها الليرة والتباطؤ الاقتصادي بشكل عام.

وترافق مع تراجع الإنتاج الصناعي انتشار البطالة بين الشباب التركي بمعدل غير مسبوق على وقع أزمة الاقتصاد.

 

kanun

مقالات ذات صله