25 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تعرف على أغنى 10 رجال بالعالم وحجم ثرواتهم

تعرف على أغنى 10 رجال بالعالم وحجم ثرواتهم
gazeteciler

 واشنطن (زمان التركية) – تنشر مجلة فوربس الأمريكية  في كل عام قائمة بمليارديرات العالم ؛ وتقدّم هذه القوائم أغنى أغنياء العالم باستثناء أفراد العائلات المالكة (إلا إذا كانت مصادر أموالهم خاصة)، وتصنف أموالهم بالمليار دولار أمريكي، والأعداد المقدمة لكل سنة هي ثروة المليارديرات حتى 31 ديسمبر من تلك السنة.

و في يوم 5 مارس / أذار  الماضي رصدت  المجلة العالمية  قائمة بأغنى 10 رجال في العالم لعام 2019 .

و تصدر قائمة أثرياء العالم هذا العام، الأمريكي، بيل جيتس، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، صاحبة نظام التشغيل “ويندوز”، وتقدر  ثروته 86.0 بليون دولار أمريكي .

وجاء بالمرتبة الثانية وارن بافت،الذي وصلت ثروته هذا العام  لـ 75.6 بليون دولار أمريكي ، ومصدر دخله من الشركة القابضة بيركشير هاثاواي.

وحل بالمرتبة الثالثة جيف بيزوس صاحب شركة أمازون وتقدر  ثروته ب 72.8 بليون دولار أمريكي   .

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب الملياردير الإسباني، وصاحب شركتي Inditex وزارا للملابس أمانسيو أورتيغا، ووصلت ثروته إلى  71.3 بليون دولار .

والمرتبة الخامسة حل بها  مارك زوكربيرغ ، مالك الفيس بوك الذي يصنف منذ سنوات ضمن أغنى 10 رجال في العالم ووصلت ثروته لهذا العام لـ 56.0 بليون دولار وهو من الولايات المتحدة.

و كانت المرتبة السادسة للمكسيكي كارلوس سليم بثروة قيمتها 54.5 بليون دولار، ويمتلك شركات América Móvil، جروبو كارسو.

ومن دولة باكستان حل نواز شريف بالمرتبة السابعة، ووصلت ثروته لـ 52.2 بليون دولار، وهوصاحب شركات ستيل مل للعطور.

وجاء في المرتبة الثامنة الأمريكي  تشارلز كوك، الذي  وصلت ثروته لـ 48.3 بليون دولار وهو من الولايات المتحدة الأمريكية، واصبح ضمن القائمة بسبب شركة صناعات كوك وهي من اكبر الشركات في امريكا الصناعية والاستثمارية.

وفي المرتبة التاسعة  أتى ديفيد كوك الذي شارك في المرتبة الثامنة والتاسعة مع تشارلز كوك، بثروة 48.3 بليون دولار وهو من الولايات المتحدة أيضا وشريك لـ”صناعات كوك”.

وفي المرتبة العاشرة والأخيرة جاء مايكل بلومبيرغ  بثروة قيمتها 47.5 بليون دولار، وهو من الولايات المتحدة، ويمتلك شركة Bloomberg L.P  للخدمات التجارية والإعلامية.

ومن خلال تصنيف مجلة فوربس الثالثة والثلاثين لأغنى الشخصيات، نجد أن القائمة لم تتغير بشكل كبير عن السنة الماضية ، إلا أن ترتيب مؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ تراجع 3 درجات، بينما ازدادت ثروة بيزوس بنحو 19 مليار دولار خلال عام واحد، بحيث وصلت الآن إلى 131 مليار دولار.

أما بالنسبة لأثرياء العالم العربي فقد تصدر رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس قائمة أغنياء العرب في 2019 للعام الثاني على التوالي، بثروة قدرها 6.4 مليار دولار، فيما جاء الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم بالمرتبة الثانية بثروة قدرها 5.1 مليار دولار، يليه الملياردير الإماراتي أيضا عبدالله الغرير، بثروة قدرها 4.6 مليار دولار.

ولا يعيش الأغنياء بمعزلٍ عن الصدمات الاقتصادية، حيث تقلص ما بحوزة الأثرياء حول العالم من ثروات وتراجع عدد المليارديرات بنحو 55 مليارديراً إلى 2153 مقارنة بنفس العدد قبل عام. وفي المجمل، بلغ حجم ثروات أغنى الشخصيات في العالم 8.7 تريليون دولار، أي ما يقل بـ400 مليار دولار عن حجمها قبل عام.

 

 

kanun

مقالات ذات صله