25 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: واشنطن تجاوزت الحدود

تركيا: واشنطن تجاوزت الحدود
gazeteciler

(زمان التركية) اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن الطلب الأمريكي من بلاده بشراء النفط من دولة غير إيران هو “تجاوز للحدود”.

وقال في مؤتمر صحفي عقده الاثنين في العاصمة أنقرة، تعليقا على إعلان الحكومة الأمريكية وقف الإعفاء من العقوبات على شراء النفط الإيراني، إن بلاده “تعارض مثل هذه الخطوات والإملاءات”.

 

وشدد تشاووش أوغلو على أن أنقرة أكدت منذ البداية على أن هذه الخطوات غير صحيحة، مشيرا إلى أن هذه العقوبات في غاية الخطورة على استقرار المنطقة.

 

وأكد وزير الخارجية التركي على أنه ليس سهلاً على تركيا تنويع مصادرها فيما يخص النفط، موضحا أن أنابيب البترول القادمة من العراق تضررت بسبب تنظيم “داعش”، مبينا أن ترميمها يتطلب وقتا.

 

واتهم الولايات المتحدة باتخاذ قرار أحادي وأنها جعلت الدول الأخرى تدفع ثمن ذلك القرار.

 

وتابع: “دعوة وزير الخارجية الأمريكي للدول الأخرى لشراء النفط من دولة ما أو من دول أخرى خاطئ للغاية. أيا كانت الزاوية التي ينظرون منها فهذا غير صحيح”.

 

وشدد على أن واشنطن تعلم بأن أسعار النفط التي ستشتريها تركيا من الدول الأخرى ستكون باهظة.

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن عدم تمديد نظام الإعفاءات من عقوبات واشنطن على قطاع النفط الإيراني والتي تم منحها حتى 2 مايو المقبل لـ8 دول هي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.

 

وتمثل إيران أكبر مصدر للنفط إلى تركيا التي حصلت العام الماضي على 25 مليون طن منها.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله