18 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استقالة جديدة في صفوف العدالة والتنمية

استقالة جديدة في صفوف العدالة والتنمية
zaman

كوجالي (زمان التركية) – تقدَّم رئيس شعبة حزب العدالة والتنمية في مدينة كوجالي في غرب تركيا عبد الله أري أرصوي باستقالته من منصبه، وقال: “بصفتي شخصا لديه وعي بالمسؤولية، تقدمت بطلب الاستقالة إلى المقر الرئيسي للحزب، وقد تمت الموفقة على الطلب”.

وأعلن رئيس شعبة حزب العدالة والتنمية في مدينة كوجالي عبد الله أري أرصوي، استقالته خلال مؤتمر صحفي نظمه في رئاسة الحزب بالمدينة.

وأوضح أري أرصوي أنه عمل عضوًا في مجلس إدارة الحزب في المدينة منذ عام 2003، مشيرًا إلى أنه عُيّن رئيسًا لشعبة الحزب في المدينة بقرار من زعيم الحزب ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان في 24 يوليو/ تموز 2018.

وأكد أنه لم يطلب الحصول على أي وظيفة أو تكليف خلال تواجده في الحزب، قائلًا: “في انتخابات 31 مارس/ آذار الماضي، زادت أصواتنا في البلدية الكبرى للمدينة و12 بلدة. وحصلنا على رئاسة البلديات في البلدية الكبرى وفي 11 بلدة. وبالرغم من فوزنا بمجلس بلدية إزميت، إلا أننا لم نفز برئاسة البلدية”.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم فاز بالأغلبية في الانتخابات البلدية التي جرت 31 مارس الماضي، لكنه خسر أهم وأكبر المدن التركية كإسطنبول وأنقرة وإزمير، الأمر الذي يعد خسارة مدوية له، نتج عنها استقالة عدد من أعضاء وقيادات الحزب.

وفاز المرشحون من حزب الشعب الجمهوري المعارض بالمدن الكبرى التي خسرها الحزب الحاكم، بعد هيمنته عليها لفترة طويلة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center