19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أبو الغيط يبحث مشكلة الإرهاب مع مسئول أممي

أبو الغيط يبحث مشكلة الإرهاب مع مسئول أممي
gazeteciler

القاهرة(زمان التركية) استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الأحد، بالممثل السامي لسكرتير عام الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ميجيل موراتينوس، لتبادل وجهات النظر حول تطورات الساحة الدولية في مجال تقريب وجهات النظر بين الثقافات والأديان.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، السفير محمود عفيفي، بأن موراتينوس استعرض خلال اللقاء أهم أبعاد عمله والاتصالات التي يجريها منذ تولى مهام منصبه مطلع العام الحالي لبناء جسور للحوار بين الأطراف المعنية، خاصة بين الزعامات الروحية المختلفة، لإيجاد بيئة مناسبة للتعامل مع التحديات القائمة نتيجة تصاعد التطرّف، معرباً عن تطلعاته لتوسيع دائرة التعاون مع الجامعة العربية، لاسيما وأن المنطقة العربية تعد من أكثر مناطق العالم التي عانت طيلة السنوات الأخيرة من الإرهاب والتطرف.
وأوضح عفيفي أن أبو الغيط حرص على تأكيد محورية العمل، لتحقيق التقارب بين المنتمين إلى مختلف الثقافات والأديان، في ظل تصاعد التهديدات المرتبطة بدخول الاختلافات الفكرية والعقائدية إلى دائرة العنف الدموي أو العمل الإرهابي.
وأشار إلى أن الأمين العام رحب بالعمل على تعزيز التعاون بين المنظمتين، مع النظر في تطوير مذكرة التفاهم الموقعة بين الأمانة العامة ومكتب الممثل السامي لتحالف الحضارات في عام 2008 بحيث تتواكب مع التطورات التي شهدها العالم في هذا الإطار على مدار السنوات الأخيرة والنقاشات الدائرة في هذا الإطار، سواء على مستوى الدول، أو على مستوى الزعامات الدينية والمجتمعية، أو فيما بين الأكاديميين والمتخصصين.
وأضاف عفيفي أنه تم الاتفاق في ختام اللقاء على استمرار التواصل بين الجانبين وتقديم الدعم والتدريب والخبرات الفنية من جانب الأمم المتحدة لكوادر الأمانة العامة للجامعة العربية العاملة في هذا المجال.

 

kanun

مقالات ذات صله