23 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الميليشيات الكردية في سوريا: نتفاوض مع تركيا بشكل غير مباشر

الميليشيات الكردية في سوريا: نتفاوض مع تركيا بشكل غير مباشر
gazeteciler

عفرين (زمان التركية) – أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، المكونة من عناصر تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي، أنهم بدأوا مفاوضات غير مباشرة مع الدولة التركية، وأنهم مستعدون للتفاوض بالطرق الرسمية.
وبحسب المعلومات التي نقلتها وكالة “ANHA” الإخبارية، فقد أعرب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي عن استعداده لعملية التفاوض التي سيتم تنظـيمها في ضوء الشروط والطرق السلمية وعن طريق الحوار من أجل حل المشكلات العالقة.
وشدد عبدي على ضرورة احترام الأتراك لسيادة الدولة السورية، قائلًا: “إذا كانت الدولة التركية تريد حلًا، يجب أن يعود أهالي عفرين إلى أراضيهم. وإن لم يحدث ذلك لن نتمكن من الوصول إلى حل”.
وأشار إلى أن خطر داعش لم ينتهِ، موضحًا أنهم سيعملون على القضاء تمامًا على خطرها الذي بدأ يلقي بظلاله مرة أخرى في المرحلة الجديدة.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أطلق مؤخراً تهديدات شديدة للميليشيات الكردية بشن عملية عسكرية ضدهم في أية لحظة، إذ تصنف أنقرة قوات سوريا الديمقراطية كمنظمة إرهابية.
جدير بالذكر أن فرهاد عبدي شاهين قائد قوات سوريا الديمقراطية، والذي يعرف بعدة أسماء منها “مظلوم كوباني”، و”الجنرال المظلوم”، اسمه مدرج على قوائم الإرهاب لدى وزارة الداخلية التركية.

kanun

مقالات ذات صله