22 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

واشنطن تنتقد إعادة الانتخابات وأنقرة ترد

واشنطن تنتقد إعادة الانتخابات وأنقرة ترد
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا حول قرار اللجنة العليا للانتخابات التركية بإلغاء الانتخابات المحلية في إسطنبول وإعادتها ذكرت خلاله أن إجراء انتخابات حرة ونزيهة وقبول نتائجها هما أساس كل الديمقراطيات.

وفي إشارة منها لقرار اللجنة العليا للانتخابات، ذكرت الخارجية الأمريكية في بيانها أنها لاحظت هذا القرار الشاذ الخاص بإعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول، مشيرة إلى تمتع تركيا بإرث ديمقراطي طويل يستحق الفخر.

ودعا البيان المسؤولين الأتراك إلى مواصلة عملية الانتخابات بما يتوافق مع القوانين والتزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وعضوية حلف الناتو ورغبة تركيا في أن تصبح عضوة بالاتحاد الأوروبي.

وفي رد منها على البيان الأمريكي، أفادت الخارجية التركية أنه يتوجب على الجميع احترام قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، وأنه ينبغي التذكير بوقوع أحداث مشابهة في أمريكا، ودول أخرى بالماضي، تم حلها في إطار قواعد الديمقراطية.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا فاز بالأغلبية في الانتخابات البلدية التي جرت 31 مارس الماضي، لكنه خسر أهم وأكبر المدن وعلى رأسها إسطنبول، التي فاز بها المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول الشهر المقبل بعد طعون تقدم بها العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله