24 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“غازبروم” تكشف عن موعد بدء عمل السيل التركي

“غازبروم” تكشف عن موعد بدء عمل السيل التركي
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)–  تزامناً مع احتدام المنافسة العالمية على مصادر الطاقة، تُسابق الحكومة الروسية الزمن من أجل  إنجاز مشروعها العملاق “السيل التركي” الخاص بنقل الغاز عبر الأراضي التركية.

في هذا الصدد؛ نقلت وكالة الأناضول الرسمية  تصريحات  مساعد رئيس مجلس إدارة شركة “غازبروم الروسية”، “فيتالي ماركيلوف”،  الذي اعلن فيها أن نقل الغاز عبر مشروع “السيل التركي”، سيبدأ في 31 ديسمبر المقبل.

كما أوضح  ماركيلوف، بأن غازبروم تُخطط لتخصيص 1.2 مليار دولار، للتنقيب عن الغاز، وبأن 1.1 مليار دولار من هذا المبلغ، سيخصص للتنقيب داخل روسيا.

وأشار ماركيلوف، في تصريحات للصحفيين، الثلاثاء، بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، أن 73 بالمئة من أعمال إمداد خط نقل الغاز، في القسم البري من المشروع قد انتهت بتركيا، كما توقع أن تكتمل هذه الأعمال، مع حلول نوفمبر المقبل.

وفي 19 نوفمبر 2018، دشّن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، القسم البحري من مشروع “السيل التركي” لنقل الغاز الروسي إلى تركيا وشرقي وجنوبي أوروبا.

والسيل التركي، مشروع لمد أنبوبين لضخ 15.75 مليار متر مكعب من الغاز سنويا لكل منهما، من روسيا إلى تركيا ومنها إلى أوروبا عبر البحر الأسود، على أن يغذي الأنبوب الأول تركيا، والثاني دول شرقي، وجنوبي أوروبا.

وتعول القيادة الروسية على الحليف التركي لغرض ضمان تدفق الغاز عبر أراضيها نحو أوروبا في إطار المشروع الاستراتيجي العملاق.

المصدر :موقع أحوال تركية

 

kanun

مقالات ذات صله