25 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: نملأ بطون المواطنين ولا يمنحوننا أصواتهم

أردوغان: نملأ بطون المواطنين ولا يمنحوننا أصواتهم
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في كلمته خلال اجتماع مع نواب الحزب ورؤساء البلديات وإدارة الحزب في إسطنبول، أفاد الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، أن الحزب سيركز منذ الآن فصاعدا على العقول عوضا عن البطون قائلا: “ملأنا بطون الجميع لكن هذا الأمر لا ينعكس على الأصوات الانتخابية“.

واجتمع أردوغان مع نواب حزبه ورؤساء البلديات التابعة له وإدارة الحزب بمدينة إسطنبول، وخلال الاجتماع ألقى أردوغان كلمة قال فيها: “ملأنا بطون الجميع لكن النتيجة كانت كما ترون. ملأتم بطونهم ولبيتم كل احتياجاتهم ولم يمنحوكم أصواتهم”.

واستنكر أردوغان انتقاد أحمد داود أوغلو وعبد الله جول لقرار اللجنة العليا للانتخابات بإلغاء الانتخابات المحلية في إسطنبول وإعادتها.

تجدر الإشارة إلى خسارة حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان البلديات الكبرى مثل أنطاليا وأنقرة وإسطنبول خلال الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار الماضي.

وكان حزب العدالة والتنمية قد تقدم باعتراضات وطعون للجنة العليا للانتخابات بزعم وقوع أعمال تزوير خلال الانتخابات المحلية في إسطنبول لتقرر اللجنة العليا للانتخابات إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول يوم الثالث والعشرين من يونيو/ حزيران القادم.

ووصفت المعارضة قرار اللجنة العليا للانتخابات بالصفعة لإدارة الشعب.

وزعمت الصحافة الغربية أن قرار اللجنة العليا للانتخابات جاء نتيجة لتهديدات أردوغان وأنه بات من الصعب الحديث عن وجود انتخابات ديمقراطية في تركيا.

مصدر: صحيفة جمهوريت التركية

 

 

kanun

مقالات ذات صله