19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب تركي: أردوغان يوزع 50 مليون ليرة على القيادات الكردية قبل الانتخابات

كاتب تركي: أردوغان يوزع 50 مليون ليرة على القيادات الكردية قبل الانتخابات
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – في مقاله اليوم زعم كاتب موقع oda tv الإخباري التركي، صلاح الدين أونكيبار، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قام بتوزيع 50 مليون ليرة على القيادات الدينية الكردية للفوز بالانتخابات المحلية في إسطنبول التي ستُعاد في الثالث والعشرين من يونيو/ حزيران القادم.

وأوضح أونكيبار أن مسؤولي حزب العدالة والتنمية يستغلون شهر رمضان المبارك ويقومون بزيادة الأكراد المتدينين الذين لم يصوتوا في الانتخابات الماضية لإقناعهم بالتصويت لصالح الحزب.

وأضاف أونكيبار أن مسؤولي حزب العدالة والتنمية الذين التقوا بالقيادات الدينية الكردية طالبوهم بإقناع الناخبين الأكراد المتدينين الذين لم يصوتوا خلال الانتخابات السابقة لصالح حزب العدالة والتنمية مفيدا أن المبلغ الموزع حتى الآن تجاوز 50 مليون ليرة.

وذكر أونكيبار أيضا أن قياديا دينيا كرديا يُدعى عبد الصمد أكارسوي أبلغه بتلقيه عرضًا كهذا وتم منحه هدية بداخلها 100 ألف دولار، غير أنه رفضها وأبلغ المسؤولين أنه لن يبيع إيمانه لأجل النقود والسياسة.

هذا وأكد أونكيبار أنه تأكد في اليوم التالي من صحة هذه الادعاءات بسؤاله عددا من الشخصيات التي تتمتع بعلاقات بالمنطقة بجانب رواية عبد الصمد أكارسوي.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا قد قررت إلغاء نتائج انتخابات بلدية إسطنبول الكبرى وإعادتها الشهر القادم مستندة في هذا على أعمال التزوير المزعومة في تشكيل لجان الصناديق.

 

kanun

مقالات ذات صله