19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يضيف فيلات جديدة بأحواض سباحة لقصره الصيفي

أردوغان يضيف فيلات جديدة بأحواض سباحة لقصره الصيفي
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – أضيفت أبنية جديدة بأحواض سباحة إلى القصر الرئاسي الصيفي الذي يتم إنشاؤه في منتجع مرمريس التابعة لمدينة موغلا جنوب تركيا.

تتواصل أعمال الإنشاء في الساحة التي تضم القصر الرئاسي الصيفي عند خليج أوكلوك في بلدة مرمريس التي أمر بإنشائه الرئيس رجب طيب أردوغان بعدما تم قطع 40 ألف شجرة.

وأسفر المشروع القائم عند خليج أوكلوك عن هدم القصر الصيفي الذي تم إنشاؤه في عهد الرئيس الثامن تورجوت أوزال.

ولاحقا أجريت تعديلات في مخططات الإنشاء وساحات الحماية بالمنطقة، حيث تم إقامة طريق جديد ومراسٍ لرسوّ اليخوت الكبيرة من أجل القصر الصيفي الذي اكتملت أعمال إنشائه بنسبة كبيرة.

وتبين مؤخرًا إنشاء فيلات بأحواض سباحة خارج مساكن طواقم العمل بجانب القصر الصيفي الذي تسبب في قطع 40 ألف شجرة.

وخلف القصر الذي سيستخدمه أردوغان تم إنشاء وحدات سكانية أقل ارتفاعا تضم أحواض سباحة، كما تم الانتهاء من إنشاء ساحتين رياضيتين مكشوفتين بالقصر الصيفي.

مرسى بثلاثة أهلّة

وتم الانتهاء من أعمال مليء مساحة 10 آلاف و966 مترا مربعا بالمياه من أجل إقامة ثلاثة شواطئ بجانب مرسيين بامتداد 170 و50 مترا.

وتقررت إقامة مرسى وثلاثة شواطئ صناعية على شكل هلال في إطار المشروع الذي تتولاه شركة إنبو (ENPO) المحدود للأعمال الهندسية والبيئية والاستشارية والتعدين والإنشاء والزراعة والصناعة والتجارة.

من جانبها أشار نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة موغلا، مرسل ألبان، إلى تواصل حملة إبادة الطبيعة الناجمة عن أعمال الإنشاء المتواصلة على خليج أوكلوك قائلا: “تتزايد يوميا أعداد الأبنية على الساحة التي يُقال إنها ستشهد إنشاء عقار سكني، ويتابع المواطنون عن بعد الساحة المحظور الدخول إليها”.

وأضاف: “هل سيستخدمونها فقط من أجل العطلة؟ في هذه الحالة ما الداعي لهذه المساحة الفسيحة؟ سمعنا أن رؤساء وقيادات الدول الأجنبية سيقضون عطلتهم في تلك المنطقة. ما معنى كل هذا الترف والرفاهية في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد؟”.

يُذكر أنه تم توقيع اتفاقية بقيمة 3 ملايين ليرة لشراء مكيفات هواء للقصر الصيفي، ويرى الخبراء أن هذه التكلفة تعني أن القصر يضم 350-400 غرفة على الأقل.

هذا وتشير غرفة المعماريين إلى أن تكلفة القصر تبلغ 4 ونصف مليار ليرة على الأقل (حوالي 743 مليون دولار) على الرغم من أن الإحصاءات الرسمية توضح أن تكلفة المشروع تبلغ مليار و370 مليون ليرة.

 

kanun

مقالات ذات صله