19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: مصرع عاطل بعد إشعاله النار في نفسه

تركيا: مصرع عاطل بعد إشعاله النار في نفسه
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – لقي مواطن تركي عاطل عن العمل يدعى أيوب دال مصرعه بعدما أقدم على إشعال النار في نفسه ببلدة شاهين باي في مدينة غازي عنتاب التي يتولى حزب العدالة والتنمية رئاسة بلديتها.

وكان دال، العاطل عن العامل والسابق إدانته، قد تقدم بطلب توظيف إلى بلدية شاهين باي بعدما لم يجد مبتغاه في هيئة العمل التركية.

وبعد تلقيه جوابًا بالقبول من بلدية شاهين باي سرعان ما تلقى جوابًا آخر منها بالرفض، وهو ما دفعه إلى إشعال النار في نفسه أمام مبنى البلدية.

ونُقل أيوب إلى وحدة العناية المركزة نتيجة لإصابته بحروق شديدة، غير أنه لم يتمكن من الصمود سوى أربعة أيام ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

ولم تقدم بلدية شاهين باي واجب العزاء لأسرة أيوب المكلومة.

من جانبها لم تتمالك والدة دال، تركان دال، دموعها قائلة: “حتى الإنسانية تحزن على كلب ميت. نجلي كان يبحث عن عمل منذ خمس سنوات”.

وزُعم أن بلدية غازي عنتاب قد سبق وأن تعهدت إلى مصطفى سايجي بتوظيفه قبيل انتخابات الحادي والثلاثين من مارس/ آذار على خلفية طلب التوظيف الذي تقدم به، غير أنه عقب الانتخابات تعرض سايجي للضرب بحجة إزعاجه السلطات.

هذا وتشير إحصاءات البطالة لهيئة الإحصاء التركية إلى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في الفئة العمرية من 15 عامًا فما فوق بنحو مليون و376 ألف شخص خلال شهر فبراير/ شباط هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ليصل إجمالي العاطلين عن العمل إلى 4 ملايين و730 ألف شخص، كما ارتفعت معدلات البطالة بنحو 4.1 في المئة لتسجل 14.7 في المئة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله