19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أسرع ثلاث شركات نموًا في تركيا

أسرع ثلاث شركات نموًا في تركيا
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشف تقرير جديد عن أسرع 100 شركة نموًا في تركيا، استنادًا إلى نتائج أرباح الشركات في الفترة بين عامي 2015-2017، وفقًا لتقارير اتحاد الغرف والبورصات وشركات وقف دراسات سياسات الاقتصاد في تركيا.

وبحسب التقرير فقد كانت المراكز الثلاثة الأولى لأسرع ثلاث شركات نموًا في السوق التركي، شركة “Biomar-sagun” لإنتاج أعلاف الأسماك، وشركة “Optimal Proje” للإنشاءات، وشركة “Naturel” للطاقة المتجددة، في الفترة بين عامي 2015-2017.

وأثارت تلك الشركات علامات استفهام مع زيادة أرباحها في تلك الفترة، خاصة في ظل الارتفاع الجنوني للدولار أمام الليرة التركية في أعقاب محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز، وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وأوضح التقرير أن متوسط ربح الشركات في تلك الفترة بلغ 60 مليون ليرة تركية سنويًا.

جدير بالذكر أن “Biomar-sagun” التي جاءت في المركز الأول، هي شركة تركية دنماركية، تقوم بإنتاج أعلاف الأسماك، في مدينة آيدن غرب تركيا، إذ تقوم الشركة الدنماركية “Biomar” بإنتاج أعلاف أسماك عالية الجودة لأكثر من 45 نوعا من الأسماك والجمبري وفي أكثر من 80 دولة؛ أما شريكها التركي “Sagun” فيمتلك أكبر أسطول صيد أسماك في تركيا. ويقوم بتوفير نسبة كبيرة من احتياج السوق المحلي.

أما الشركة التي احتلت المركز الثاني “Optimal Proje” فتعمل في مجال إنشاءات الوحدات السكنية والفنادق والمكاتب الإدارية، ومراكز التسوق، والأبنية التعليمية، ويعمل بها ما يقرب من 200 شخص، ومن بين مشروعاتها: أبراج ترامب في تركيا، وفندق هيلتون، وفندق Point.

أما شركة”Naturel” التي احتلت المركز الثالث فهي تعمل في قطاع الطاقة المتجددة منذ عام 2009، ولها مشروعات إقامة محطات توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في عدد من المدن التركية.

جدير بالذكر أن تركيا تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة وصلت ذروتها في شهر أغسطس الماضي، أدت لفقدان العملة ما يقرب من ثلث قيمتها، وألقت بظلالها على مستوى معيشة المواطنين، وأدت لارتفاع التضخم والبطالة.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله