19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تسجيل أكثر من 100 ألف دولار في الحساب بعد يوم من الشراء

تركيا: تسجيل أكثر من 100 ألف دولار في الحساب بعد يوم من الشراء
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أصدرت هيئة التنظيم والرقابة على القطاع المصرفي في تركيا قرارًا جديدًا، ينص على إيداع النقود في حسابات الزبائن بعد يوم واحد من تحقق عملية الشراء في حال كان المبلغ أكثر من 100 ألف دولار أمريكي.

وبحسب البيان الصادر عن الهيئة فقد تم إصدار القرار الجديد من أجل منع أعمال المضاربة والمساهمة في عمل النظام التمويلي في تركيا بشكل فعال وتحقيق الاستقرار للأسواق المالية.

وكانت الهيئة قد أصدرت قرارًا بزيادة نسبة الاستقطاعات على حسابات الودائع بالعملات الأجنبية طويلة المدى (أكثر من عام واحد) من 13% إلى 18%. بالإضافة إلى زيادة نسبة الحجب في حسابات الودائع بالعملات الأجنبية حتى عام واحد، إلى 20%.

وكشفت التقارير المصرفية أن الحسابات الشخصية والشركات لجأت إلى زيادة أصولها من العملات الأجنبية في الأسبوع الذي أصدرت فيه اللجنة العليا للانتخابات في تركيا قرارًا بإعادة الانتخابات في إسطنبول.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت، بسبب طعن حزب العدالة والتنمية على النتيجة بعد هزيمة مرشحه، وتم تحديد يوم 23 يونيو/حزيران المقبل لجولة الإعادة، وهو القرار الذي أثار انتقادات واسعة واضطرابات في الأسواق بسبب مخاوف من عدم الاستقرار.

 

 

kanun

مقالات ذات صله