19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مؤشر ثقة المستهلك في تركيا يسجل أدنى مستوياته خلال 11 عامًا

مؤشر ثقة المستهلك في تركيا يسجل أدنى مستوياته خلال 11 عامًا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تراجع مؤشر ثقة المستهلك، الذي يُحدد وفق نتائج استطلاعات ميول المستهلكين التي تجريها هيئة الإحصاء التركية بالتعاون مع البنك المركزي التركي، بنحو 13 في المئة خلال شهر مايو الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليسجل 55.3 في المئة بعدما كان يبلغ في أبريل/ نيسان المنصرم 63.5 في المئة.

وخلال مايو الجاري سجل مؤشر ثقة المستهلك أدنى مستوياته منذ نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2008.

وفي أبريل/ نيسان المنصرم سجل مؤشر توقعات الوضع الاقتصادي الخاص بالاثني عشر شهرا المقبلة نحو 82.4 في المئة غير أنه تراجع خلال شهر مايو الجاري بنحو 14.9 في المئة مسجلا 70.1 في المئة.

وعلى الصعيد الآخر سجل مؤشر توقعات عدد العاطلين عن العمل الخاص بالاثني عشر شهرا المقبلة حوالي 63.5 في المئة خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، لكنه تراجع خلال شهر مايو الجاري بنحو 11.3 في المئة مسجلا 56.3 في المئة.

هذا وشهد الشهر الجاري تراجعا بمؤشر توقعات الادخار الخاص بالاثني عشر شهرا المقبلة بنحو 20.3 في المئة ليسجل 20.8 في المئة بعدما كان يبلغ في أبريل/ نيسان الماضي 26 في المئة.

جدير بالذكر أن تركيا تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة وصلت ذروتها في شهر أغسطس من العام الماضي، أدت لفقدان العملة ما يقرب من ثلث قيمتها، وألقت بظلالها السلبية على مستوى معيشة المواطنين، بعدما تسببت في غلاء أسعار المواد الغذائية بشكل كبير، وأدت لتصاعد نسبة البطالة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله