23 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عقوبات أمريكية على قاعدة عسكرية روسية تقرر تدريبها للجيش التركي

عقوبات أمريكية على قاعدة عسكرية روسية تقرر تدريبها للجيش التركي
gazeteciler

موسكو (زمان التركية) – في خطوة جديدة من الإدارة الأمريكية لتضييق الخناق على تركيا، للحيلولة دون شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400، وضعت إدارة دونالد ترامب القاعدة العسكرية التي من المقرر أن يتلقى  فيها الجيش التركي التدريب على المنظومة الجديدة في روسيا في قائمة العقوبات.

بحسب جريدة “سوزجو” التركية، فقد نشرت الخارجية الأمريكية قائمة عقوبات جديدة بتوقيع من مساعد وزير الخارجية كريستوفر فورد، شملت قاعدة “Gatchina” الروسية للتدريب على أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية.

وكشفت مصادر أن قرار الإدارة الأمريكية الجديد بالعقوبات لا يشمل تلك القاعدة فقط، وإنما كافة القواعد والمؤسسات ذات الصلة التي سيتم استخدامها بدلًا منها في عملية التدريب على أنظمة الدفاع الجوي الروسية الأحدث.

وكانت وكالة الأنباء الروسية (TASS) أعلنت في خبرها المنشور بتاريخ 7 مايو/ أيار الجاري، أن 100 من قوات الجيش التركي سيبدأون تدريبهم على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 في إحدى القواعد الروسية، استعدادًا لاستقبال المنظومة المقرر استلامها خلال العام الجاري، وفقًا للاتفاق، مشيرة إلى أن التدريب سيستمر لمدة 5 أشهر.

وكانت قناة CNBC الأمريكية قد أعلنت أمس الأربعاء أن الحكومة التركية أصدرت قرارها النهائي بشأن حصول تركيا على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400، قبل أسبوعين، وذلك استنتادًا إلى المعلومات التي حصلت عليها من مصادر رفضت ذكر اسمها.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قد لمَّح إلى إمكانية توقيع الإدارة الأمريكية عقوبات بسبب إصرار تركيا على الحصول على هذه المنظومة، قائلًا: “نحن مستعدون لمواجهة العقوبات”.

kanun

مقالات ذات صله