21 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تعيين مستشارٍ عضوًا في مجلس إدارة 40 شركة تحت الوصاية

تركيا: تعيين مستشارٍ عضوًا في مجلس إدارة 40 شركة تحت الوصاية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تبين أن المستشار الصحفي للخطوط الجوية التركية يحيى أوستون هو عضو في مجلس إدارة 40 شركة قررت الحكومة السيطرة عليها بدعوى صلتها بالانقلاب الفاشل في 2016.

وقد نشر علي كيديك، منسّق النشر في موقع (Airporthaber)، وعضو مجلس الإدارة في بلدية إسطنبول من حزب الخير، قائمة أسماء الشركات الأربعين التي عينت حكومة حزب العدالة والتنمية المستشار أوستون عضوًا في مجلس إدارة 40 شركة بعد الاستيلاء عليها.

وأعلن كيديك أن المستشار الصحفي للخطوط الجوية التركية يحيى أوستون هو عضو في في مجلس إدارة 40 شركة تحت الوصاية القضائية.. إنه رجل عظيم وذي خبرات لا تعد ولا تحصى بحيث يستطيع أن يكون عضوًا في في مجلس إدارة 40 شركة استولت عليها الحكومة!”، على حد تعبيره.

وترّجح المصادر أن تكون الشركات الأربعين التي سيطرت حكومة أردوغان عليها وعينت المستشار أوستون عضوًا في مجالس إداراتها تابعة لرجال أعمال متعاطفين مع حركة الخدمة.

وكانت الحكومة التركية قررت بعد الانقلاب المزعوم في عام 2016 الاستيلاء على أكثر من ألف شركة ومصادرة ممتلكاتها بدعوى الصلة بحركة الخدمة التي تتهمها بتدبير هذا الانقلاب من دون تقديم أدلة مقنعة للشارع التركي والدولي.

kanun

مقالات ذات صله