21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قبرص الجنوبية تصدر مذكرة اعتقال بحق عمال سفن التنقيب التركية

قبرص الجنوبية تصدر مذكرة اعتقال بحق عمال سفن التنقيب التركية
gazeteciler

نيقوسيا (زمان التركية) – أصدرت جمهورية قبرص اليونانية في الشطر الجنوبي من الجزيرة القبرصية قرارًا بتوقيف أطقم العمال على سفينة الأبحاث والتنقيب عن الغاز الطبيعي التركية (فاتح)، بسبب أعمالها للتنقيب في مياهها الإقليمية.

ووفقا للأخبار التي نشرتها الصحافة التركية، فقد أوضحت الحكومة اليونانية في قبرص الجنوبية أنها أصدرت مذكرة اعتقال في حق العاملين على سفينة التنقيب التركية “فاتح” وشركة بترول تركيا (TPAO) المشغلة للسفينة والشركات المتعاونة معها، في عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه الإقليمية الخاصة بها في شرق البحر المتوسط.

وأكدت الحكومة اليونانية أن مذكرة الاعتقال بحق 25 من العاملين على متن سفينة التنقيب التركية ومسؤولية شركة بترول تركيا والشركات المتعاونة معها، جاء بسبب التنقيب بدون تصريح في مياهها الإقليمية، موضحة أنها بدأت حملة دولية ضد الخطوات التركية.

جدير بالذكر أن أنقرة تعرضت لانتقادات دولية وإقليمية واسعة بعد إعلانها في 3 مايو/أيار 2019، عن نيتها إجراء عمليات تنقيب عن الغاز من المقرر أن تستمر حتى سبتمبر/أيلول المقبل في شرق البحر المتوسط.

وأظهرت الاكتشافات الأخيرة لحقول الغاز في شرق البحر المتوسط، ثروة هائلة من الغاز الطبيعي، يقع جزء كبير منها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بجزيرة قبرص المقسمة بين دولتين إحداهما عضو في الاتحاد الأوروبي، والأخرى لا تعترف بها سوى تركيا.

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله