16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ناخبو العدالة والتنمية ينتقلون إلى حزب الخير في إسطنبول

ناخبو العدالة والتنمية ينتقلون إلى حزب الخير في إسطنبول
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – صرحت عضو حزب الخير التركي، جولشان جولر، بأن ناخبي حزب العدالة والتنمية الحاكم ينتقلون إلى حزب الخير في منطقة بويوك شكمجة التي كانت أكثر بلدات إسطنبول إثارة للجدل خلال الانتخابات المحلية الأخيرة.

وأوضحت جولر، أمين حزب الخير في منطقة بويوك شكمجة الأكثر إثارة للجدل خلال الانتخابات المحلية بسبب مزاعم وجود ناخبين زائفين، وأنه عقب الانتخابات المحلية الأخيرة شهدت منطقة بويوك شكمجة استجوابا لسكانها بتعليمات من السلطة الحاكمة، وأنه عقب هذه الانتخابات انتقل ناخبو حزب العدالة والتنمية إلى عضوية حزب الخير اعتراضًا على الخطوة.

وأضافت جولر أن المواطنين سئموا من الأوضاع في تركيا، ولم يعودوا يرغبون في الاستماع لحزب العدالة والتنمية قائلة: “هناك من يمنحنا النقود باليد تبرعا، لكننا نرفض هذا.. قبل 12 يوما تقدم حزب العدالة والتنمية بعرض لي، حيث عرضوا علي النقود مقابل العمل معهم.. رفضت هذا، لأننا هنا من أجل تركيا ومن أجل أحفادنا.. إمام أوغلو يحظى بالثقة والتعاطف وهو شخص محبوب لأنه يتقن عمله”.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا خسر في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 مارس الماضي، في إسطنبول، التي فاز بها المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في الثالث والعشرين من يونيه/حزيران الجاري، بعد طعون تقدم بها العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله