21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: مناظرة يلدريم وإمام أوغلو ستكون فاصلة

أردوغان: مناظرة يلدريم وإمام أوغلو ستكون فاصلة
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – علق رئيس الجمهورية وزعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان على المناظرة التليفزيونية المقررة بين مرشح حزبه بن علي يلدريم لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى ومرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو.

وقال أردوغان عن المناظرة التليفزيونية المقرر تنظيمها يوم 16 يونيو/ حزيران الجاري، إن المناظرة بين بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية وإمام أوغلو ستكون نقطة فاصلة في الانتخابات، كما أنها ستكون إشارة حقيقية على توجه المواطنين.

جاءت تلك التصريحات من أردوغان ردًا على أسئلة الصحفيين، قبيل تحركه إلى دولة طاجيكستان من أجل المشاركة في القمة الخامسة لرؤساء الحكومات والدول في مؤتمر التعاون وزيادة الأمن في آسيا.

وأوضح أردوغان أن المناظرة التي ستعقد يوم 16 يونيو/ حزيران الجاري، استعدادًا لانتخابات الإعادة على منصب رئيس بلدية إسطنبول المقررة في 23 يونيو/ حزيران سيشاهدها جميع المواطنين.

وقال أردوغان: “أنا أثق أنها فرصة لا تعوض أمام شعبنا لكي يقيموا بوضوح تام المرشح الأفضل للمدينة التي لا مثيل لها في العالم. كما أرى أنها نقطة فاصلة في ملف الانتخابات، وستعطي إشارات حقيقية وخطيرة قبل الانتخابات بأسبوع واحد”.

وحول الادعاءات التي تحدثت عن عدم إقامة أردوغان لمؤتمرات الجماهيرية قبيل الانتخابات، قال: “سأطوف إسطنبول الأسبوع المقبل مع المواطنين، ضمن اللقاءات التي تتم معهم بشكل دوري. كما أنه لا يمكن لأحد أي يقول إنني لن أعقد مؤتمرات جماهيرية أخرى في الأسبوع الأخير”.

يذكر أن أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض فاز بمدينة إسطنبول في الانتخابات البلدية التي جرت في نهاية مارس الماضي لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في المدينة بعد طعون تقدم بها الحزب الحاكم.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

 

 

kanun

مقالات ذات صله