18 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أكشنار: أنصار العدالة والتنمية سيطالبون بانتخابات مبكرة حال فشل أردوغان

أكشنار: أنصار العدالة والتنمية سيطالبون بانتخابات مبكرة حال فشل أردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفادت زعيمة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، أن أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يطالبون بانتخابات مبكرة في حال عدم إجادته إدارة المرحلة الحالية.

وخلال إجابتها عن أسئلة الصحفي إسماعيل كوتشوك كايا، على قناة فوكس تي في، تطرقت أكشنار إلى المناظرة المفتوحة التي أجريت ليلة أمس بين مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ومرشح حزب العدالة والتنمية، بن علي يلدريم.

وأفادت أكشنار أن إمام أوغلو كان متحمسا كثيرا خلال المناظرة، مؤكدة أن أبرز ما فعله يلدريم هو عدم توجيه عبارات جارحة لإمام أوغلو، زاعمة أن يلدريم بدا وكأنه يرغب في انتهاء البرنامج سريعا.

وأضافت أكشنار أن أنصار حزب العدالة والتنمية سيطالبون بانتخابات مبكرة إن لم يحسن إدارة هذه المرحلة.

كما أوضحت أن أردوغان غير قادر على تغيير صهره وزير الخزانة، برات ألبيراق، غير أنه يتوجب عليه تغيير منصبه، بجانب ضرورة تغييره لوزير الداخلية، سليمان صويلو المثير للجدل، نظرا لإلحاقه الضرر بسمعة أردوغان.

وجرت بالأمس مناظرة تليفزيونية بين مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ومرشح حزب العدالة والتنمية، بن علي يلدريم.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم.

ويواجه العدالة والتنمية مأزقا صعبا بعد خسارته لإسطنبول خلال الجولة الماضية، ويحاول استعادة شعبيته قبل جولة الإعادة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله