17 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إطلاق نار على نقطة مراقبة تركية… والرد بالأسلحة الثقيلة

إطلاق نار على نقطة مراقبة تركية… والرد بالأسلحة الثقيلة
gazeteciler

إدلب (زمان التركية) – أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها المسلحة ردت بالأسلحة الثقيلة على قذيفة مدفعية أطلقت من منطقة تل بازان التي يسيطر عليها الجيش السوري في إدلب، على نقطة المراقبة رقم (9) التي تشرف عليها تركيا.

أوضحت وزارة الدفاع التركية أن الهجوم الأول الذي تعرضت له إحدى نقاط المراقبة التركية لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات، قائلة في بيانها: “تعرضت بعض المعدات والأدوات والتجهيزات والمستلزمات الموجودة في منطقة قاعدتنا لضرر جزئي. وقد أبلغت تركيا روسيا بالأمر وقامت باللازم فيما يتعلق بالهجوم. ويجري متابعة الوضع عن كثب”.

يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، إذ تعرضت نقطة المراقبة رقم 10 التابعة للقوات المسلحة التركية في شمال سوريا لعدد 35 قذيفة هاون في 13 يونيو/ حزيران الجاري.

من جهته حذر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، من أن أنقرة لن تتسامح مع الهجمات العسكرية على قواتها، فيما اعتبر الجانب الروسي، في أول تعليق له على الرد العسكري التركي ضد قصف نقاط المراقبة، أنه تصعيد غير مقبول، داعيا للتحقق من مصدر الاستهداف قبل اتهام قوات النظام السوري .

وتنتشر قوات الجيش التركي في شمال غرب سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد طبقا لاتفاق مع الروس بهذا الشأن.

 

kanun

مقالات ذات صله