17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العدالة والتنمية يغازل الناخبين بدراسة العفو عن المسجونين

العدالة والتنمية يغازل الناخبين بدراسة العفو عن المسجونين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – علق رئيس تكتل نواب حزب العدالة والتنمية داخل البرلمان بولنت توران على “ملف العفو” الذي يثار حوله اللغط منذ فترة طويلة، قائلًا: “كل الطلبات فوق رؤوسنا. نحن بصدد إصدار قرار يراعي حقوق الضحايا. نوابنا ووزارتنا المعنية تدرس الآن ما إذا كانت تعديلات قانون العقوبات ستلبي تلك الطلبات أم لا”.

جاءت تصريحات رئيس تكتل نواب حزب العدالة والتنمية في البرلمان بولنت توران خلال اجتماعه بأهالي مدينة جناق قلعة في مركز أمين سراج الثقافي ببلدة باشاق شهير في إسطنبول.

وأكد توران أنه يشعر بالفخر لكونه نائب مدينة جناق قلعة في البرلمان، وتطرق في حديثه عن الأعمال التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية داخل البرلمان في الفترة الحالية.

وفيما يتعلق بملف العفو، قال توران: “يجب أن يكون لدى الجميع القناعة نفسها. هناك طلبات لحزب الحركة القومية، وهناك طلبات لنا أيضًا. كل الطلبات فوق رؤوسنا. نحن بصدد إصدار قرار يراعي حقوق الضحايا. نوابنا ووزارتنا المعنية تدرس الآن ما إذا كانت تعديلات قانون العقوبات ستلبي تلك الطلبات أم لا”.

وصنّفت المعارضة التركية هذه الخطوة المحتملة ضمن الرشاوى الانتخابية التي يقدمها حزب العدالة والتنمية في كل استحقاق انتخابي، في محاولة منه لجمع المزيد من الأصوات ومغازلة المواطنين.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم فاز بالأغلبية في الانتخابات البلدية التي جرت 31 مارس الماضي، لكنه خسر أهم وأكبر المدن التركية وعلى رأسها إسطنبول، التي فاز بها حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله