24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بلدية إسطنبول توزع الأموال من أجل يلدريم

بلدية إسطنبول توزع الأموال من أجل يلدريم
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشفت المعارضة التركية أن والي مدينة إسطنبول علي يارلي كايا، المكلف بمهام رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى لحين انتخاب الرئيس الجديد، يطلق وعودا للمواطنين بتوزيع الأموال في حال فوز مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم في الانتخابات المقررة في 23 يونيو/ حزيران الجاري.

أوضح النائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري المعارض باريش ياركاداش في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن المواطنين الذين يبلغ رصيدهم في التذكرة الإلكترونية المدفوعة مقدما 100 نقطة في ركوب الحافلات، تلقوا اتصالا هاتفيا قيل لهم فيه: “سيزيد حد بطاقتكم إلى 400 ليرة تركية الشهر المقبل. السيد بن علي يلدريم يبلغكم السلام”.

وأشار ياركاداش إلى أنه اتصل بهذا الرقم ليفاجأ أن الشخص الذي يرد عليه يؤكد له أن الرقم مسجل باسم إدارة الخدمات الاجتماعية في بلدية إسطنبول الكبرى.

وعلق ياركاداش على الأمر، قائلًا: “إن البلدية التي عين عليها وصيًا بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بإلغاء النتائج الماضية، تعمل الآن وكأنها أحد أذرع حزب العدالة والتنمية. يتم استغلال وضع وحالة المواطنين الذين تعرضوا للفقر عمدًا. يقال إنه سيتم زيادة حد البطاقات الشهر المقبل. وبالتأكيد لا يغفلون ذكر اسم بن علي يلدريم”.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو/حزيران بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله