11 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

آكار يرد على رسالة التهديد الأمريكية

آكار يرد على رسالة التهديد الأمريكية
zaman

إسطنبول (زمان التركية) أعلن الجيش التركي، الثلاثاء، أن وزير الدفاع خلوصي آكار، أرسل ردا على رسالة نظيره الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أن آكار أعرب عن استياء بلاده من أسلوب الرسالة الأمريكية والمواقف التي لا تتسق مع طبيعة العلاقة بين الدولتين، مشددا على ضرورة مواصلة العمل لحل القضايا الخلافية واستمرار الحوار اعتمادا على مبدأ الاحترام المتبادل.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قالت في بيان صدر الجمعة، إن الوزير الأمريكي أعرب، في رسالته المذكورة، عن تطلعه لإيجاد حل للمشاكل بين البلدين، في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون الأمني المشترك.

وفي 7 يونيو الجاري، قال شاناهان إنه أبلغ وزير الدفاع التركي بقرار واشنطن اتخاذ سلسلة من الخطوات، اعتبارًا من نهاية يوليو/تموز المقبل، تتعلق بإنهاء مشاركة أنقرة في برنامج المقاتلات “إف-35” ووقف تدريب الطيارين الأتراك.

وتعارض واشنطن قرار  أنقرة بشراء منظومة “إس-400” الصاروخية من روسيا، وحاولت تركيا مرارا طمأنة حلفائها في الناتو بشأن الصفقة الروسية دون جدوى.

وتخشى واشنطن من أن تتسرب أسرار الطائرات الأمريكية إلى الروس الذين من المنتظر أن يبدأوا في تدريب الجيش التركي على استخدام المنظومة الصاروخية الجديدة.

 

 

 

 

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center