17 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إمام أوغلو: فزنا بفضل حب الأطفال وحماس الشباب ودعاء الأمهات

إمام أوغلو: فزنا بفضل حب الأطفال وحماس الشباب ودعاء الأمهات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – بعد مرور نحو 90 يوما، توجه سكان إسطنبول إلى صناديق الاقتراع مرة أخرى لانتخاب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، حيث فاز مرشح تحالف الشعب، أكرم إمام أوغلو، بالانتخابات للمرة الثانية، غير أن هذه المرة كان فوزا ساحقا بفارق كبير.

وكانت النتائج الرسمية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات عقب إسقاط الأصوات غير الصحيحة في انتخابات الحادي والثلاثين من مارس/آذار الماضي كشفت عن تفوق إمام أوغلو على منافسه، بن علي يلدريم، بفارق 13 ألف و729 صوتا.

وعلى الصعيد الآخر توضح النتائج شبه الرسمية للانتخابات التي أجريت بالأمس تفوق إمام أوغلو على يلدريم بفارق 777 ألف و581 صوتا وهو ما يعادل 57 ضعف الفارق الذي تم تسجيله بالانتخابات التي أجريت نهاية مارس/ آذار الماضي.

وعقب فرز تسعين في المئة من الصناديق مساء أمس توجه إمام أوغلو إلى بلدية بيليك دوزو حيث محل إقامته، واحتفل مع آلاف المحتشدين هناك بفوزه.

وفي صباح اليوم، نشر إمام أوغلو صورا من احتفالية بيليك دوزو عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليها بقوله: “إن الفوز  بالانتخابات تحقق بحب الأطفال وحماس الشباب ودعاء الأمهات”، وتقدم بالشكر إلى إسطنبول.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير بالأمس.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله