17 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سياسيون مؤيدون لأردوغان يصفون نتائج الانتخابات بـ”الهزيمة”

سياسيون مؤيدون لأردوغان يصفون نتائج الانتخابات بـ”الهزيمة”
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – بعد أن كشفت النتائج الأولية لانتخابات الإعادة في إسطنبول، عن فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض إمام أوغلو، بفارق كبير على مرشح حزب العدالة والتنمية، بدأت التعليقات تتوالى في الأوساط السياسية.

فقد علق الكاتب الصحفي جيم كوتشوك المعروف بتأييده لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان ودعمه لحزب العدالة والتنمية، واصفًا النتائج بأنها “هزيمة فعلاً”. وقال: “علينا أن نتقبل أن هذه النتيجة.. هي هزيمة لحزب العدالة والتنمية”.

وقال السياسي شامل طيار، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، تعليقًا على فوز إمام أوغلو: “إنه وقت الحساب لمن قدموا معلومات خاطئة ومضللة لرئيس الجمهورية”.

أما نائب رئيس تكتل نواب حزب العدالة والتنمية في البرلمان بولنت توران، فقد علق على النتائج في تغريدة عبر حسابه على تويتر، وحمل المسؤولية على الناخبين، قائلًا: “اجتمعوا لن نذهب بعدُ! إنها مرحلة محاسبة ومحاكمة الذين أحزنوا قائدنا ومؤيدينا والملايين في إسطنبول”.

وأكد توران أن الحزب سيصب تركيزه في الفترة المقبلة على هدفه المعلن 2023، دون النظر إلى الهزيمة.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت بالأمس.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله