17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لأول مرة.. أردوغان لا يلقي كلمة الانتصار من “الشرفة” ويكتفي بتغريدة

لأول مرة.. أردوغان لا يلقي كلمة الانتصار من “الشرفة” ويكتفي بتغريدة
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – اكتفى الرئيس التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان بالتعليق على نتائج انتخابات إسطنبول التي فاز فيها مرشح المعارضة إمام أوغلو بفارق 800 ألف صوت، من خلال تغريدة على تويتر، ولم يظهر في شرفة حزبه الشهيرة.

وقال أردوغان عقب انتهاء الانتخابات وظهور النتائج الأولية بفوز إمام أوغلو: “أتمنى أن تكون نتائج انتخابات الإعادة على منصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى خيرًا لإسطنبولنا. فقد تجلت الإرادة الشعبية اليوم مرة أخرى. أبارك لأكرم إمام أوغلو الفائز وفقًا للنتائج الأولية”.

وأرسل أردوغان رسالة تؤكد استمرار تحالف الجمهور الذي يجمعه مع حزب الحركة القومية، في الفترة المقبلة، قائلًا: “سنسير معًا في وحدة وتحالف، نحو هدفنا 2023، في ضوء مبادئ تحالف الجمهور، دون أن نتنازل عن الديمقراطية وسيادة القانون والسلام والاستقرار لهذا البلد”.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت بالأمس.

وتمَثّل خسارة إسطنبول بالذات هزيمة معنوية كبيرة للحزب الحاكم لما لها من رمزية كبيرة في البلاد، إذ كانت المحطة التي أوصلت أردوغان للرئاسة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله