17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

باباجان يطلب موعدًا من أردوغان لإبلاغه بالحزب الجديد

باباجان يطلب موعدًا من أردوغان لإبلاغه بالحزب الجديد
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – تجددت ادعاءات تأسيس حزب سياسي جديد في تركيا عقب فوز أكرم إمام أوغلو بانتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي أقيمت في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وكشف الصحفي، دنيز زيرك، أول خطوات الحزب الجديد الذي سيتأسس كبديل لحزب العدالة والتنمية بقوله: “إن علي باباجان طالب بموعد مع أردوغان لإبلاغه بنفسه بأمر الحزب الجديد”.

وقال زيرك: “هذا ليس مجرد تخمين بل أقولها استنادا إلى معلومة مؤكدة. وأؤكد أن عبد الله جول يدعم علي باباجان لكنه لن يشارك في الحزب الجديد.. باباجان سيكون رئيس الحزب، أي أنه سيتم تأسيس حزب بزعامة علي باباجان. وسيكون عبد الله جول رئيسا فخريا”.

وأضاف زيرك أن عبد الله جول أبلغ باباجان أنه أجرى زيارة لرئيس حزب الرفاه الراحل نجم الدين أربكان عندما قرروا تأسيس حزب العدالة والتنمية في عام 2001 مع مجموعة من النواب المنشقين عن حزب الرفاه من أجل إجل إبلاغه بأمر الحزب الجديد بأنفسهم، وطالب باباجان بفعل الأمر نفسه مع أردوغان.

يذكر أن هناك أنباء يتم تداولها في الساحة السياسية في تركيا منذ عدة أشهر عن عزم الرئيس السابق، عبد الله جول، وعلي باباجان، وزير الاقتصاد الأسبق، تأسيس حزب جديد يضم قيادات منشقة عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله