17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بي بي سي: خسارة إسطنبول قد تسرِّع وتيرة انقسام حزب أردوغان

بي بي سي: خسارة إسطنبول قد تسرِّع وتيرة انقسام حزب أردوغان
gazeteciler

 أنقرة (زمان التركية) – تتواصل أصداء فوز مرشح تحالف الشعب، أكرم إمام أوغلو، برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى بفارق وصل نحو 800 ألف صوت في الصحافة العالمية.

وفي مقالها التحليلي للانتخابات، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن النتائج الأخيرة قد تسرِّع وتيرة الانقسام في صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وذكر ممثل الإذاعة البريطانية في تركيا، مارك لوين، أن أردوغان، الذي يعد أقوى رئيس في تاريخ تركيا الحديث، تلقى أعنف ضربة على مدار مسيرته السياسية، وأن هذه النتائج توضح أن اللجوء لإعادة التصويت أسفرت عن ارتكاب خطأ حسابي فادح، مشيرا إلى احتمالية تسريع نتائج تلك الانتخابات لوتيرة الانقسام داخل حزب العدالة والتنمية والتركيز على مرحلة ما بعد أردوغان.

وأكد لوين أن نتائج انتخابات إسطنبول المحلية الموجعة للحزب الحاكم ستخلق حالة من الترقب في العديد من الفصائل لعقد انتخابات مبكرة، وأن الرسائل الإيجابية التي طرحها إمام أوغلو كانت مؤثرة.

وتابع قائلا: “حسنا، كيف فازت المعارضة بالانتخابات؟ أكرم إمام أوغلو بعث للشعب رسالة إيجابية عميقة كانوا يرغبون فيها بشدة، ودحر الافتراءات الموجهة إليه بالضحك ورحابة الصدر. هذا الأمر كان مؤثرا جدا ويعكس توصل حزب الشعب الجمهوري للطريقة والأسلوب المناسب الذي سيتبعه في الرد على أردوغان”.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت أول أمس.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله