20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الجيش السوري يقصف نقطة مراقبة تركية في إدلب

الجيش السوري يقصف نقطة مراقبة تركية في إدلب
gazeteciler

إدلب (زمان التركية) – تعرضت نقطة مراقبة تابعة للقوات المسلحة التركية في مدينة إدلب، شمال سوريا، لهجوم بقذائف مدفعية تابعة للجيش العربي السوري، مما أسفر عن استشهاد جندي وإصابة ثلاثة آخرين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان رسمي لها أن قواتها المسلحة ردت على أماكن إطلاق القذيفة التابعة للجيش العربي السوري.

وأكد البيان أن الهجوم الذي تعرضت له نقطة المراقبة ذات الرقم 10 التابعة للقوات المسلحة التركية في مدينة إدلب، كان محدودا، وأسفر عن سقوط شهيد وثلاثة مصابين.

وأشارت إلى أن القذيفة قادمة من المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات الجيش العربي السوري في منطقة تقليل التوتر في إدلب، لافتًا إلى أن القوات التركية ردت على مكان إطلاق القذيفة.

كما أوضحت وزارة الدفاع التركية أنها استدعت الملحق العسكري الروسي لديها إلى رئاسة هيئة أركان القوات المسلحة، ومن جانبه أوضح أنه سيتم معاقبة المسؤول عن الهجوم بأقصى عقوبة.

بينما زعمت وكالة الأناضول الحكومية التركية أن القوات المسلحة التركية الموجودة في النقطة ذات الرقم 10 في جنوب ريف إدلب، تعرضت لهجومين بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون.

وأوضحت أن القوات المسلحة التركية أرسلت تعزيزات مكونة من مدرعة ومهمات ومعدات عسكرية، مشيرة إلى أن القوات التركية استهدفت 5 أهداف ردًا على هذا الهجوم.

جدير بالذكر أن الجيش التركي نشر قوات تابعة له في الشمال السوري منذ العام الماضي بموجب اتفاق مع الجانب الروسي، بهدف خفض التصعيد في تلك المناطق.

وأطلق الجيش السوري حملة عسكرية استهدفت مناطق خفض التصعيد منذ أبريل الماضي بدعوى انتهاك الجماعات المسلحة في إدلب للاتفاق المبرم، وهدد وزير الخارجية السوري باعتبار الجيش التركي قوات احتلال.

 

 

kanun

مقالات ذات صله