20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: محاكمة قيادية معارضة بتهمة إهانة أردوغان

تركيا: محاكمة قيادية معارضة بتهمة إهانة أردوغان
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) مثُلت جنان كفتانجي أوغلو، رئيسة فرع حزب الشعب الجمهوري المعارض في إسطنبول، الجمعة، أمام المحكمة بتهمة إهانة الدولة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان على شبكة الإنترنت.

وحضر المئات إلى المحكمة للتضامن مع كفتانجي أوغلو، لكن تم تأجيل المحاكمة إلى 18 يوليو/ تموز المقبل.

وتُتهم رئيسة فرع حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول، بـإهانة أردوغان والدولة التركية ونشر دعاية إرهابية، على خلفية نشر تعليقات خاصة بقضية احتجاجات جيزي بارك عام 2013.

وقد انتشر هاشتاج “تركيا تقف معك، أيتها الرئيسة جنان”، للتضامن معها.

من جانبه اعتبر رئيس بلدية إسطنبول الجديد أكرم إمام أوغلو، التهم الموجهة لـكفتانجي أوغلو، بأنها “تشويه لسمعتها السياسية” و”محاولة لتقييد الحقوق والحريات”.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم.

لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها العدالة والتنمية، ليفوز مرشح حزب الشعب الجمهوري مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت الأحد الماضي.

ويُنظر لمحاكمة رئيسة فرع حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول، بأنها محاولة من الحكومة للانتقام من حزب المعارضة الرئيسي بعد فوزه بالمدينة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله