25 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ما هي أبرز خصائص الحزب الجديد بقيادة علي باباجان؟

ما هي أبرز خصائص الحزب الجديد بقيادة علي باباجان؟
nesemet

إسطنبول (زمان التركية) – على قدم وساق تسير تجهيزات وزير الاقتصاد التركي السابق علي باباجان ورئيس الجمهورية السابق عبد الله جول، من أجل تأسيس الحزب الجديد المنشق عن حزب العدالة والتنمية.

وبحسب مصادر مقربة ومطلعة على كواليس تأسيس الحزب الجديد، فقد تم تحديد شرطين وحيدين للانضمام للحزب الجديد، وهما: الطيبة والخيرة، والأهلية والكفاءة .

وفي تعليق منه على كواليس الحزب الجديد، زعم الكاتب الصحفي دنيز زايراك أن علي باباجان يكثف جهوده من أجل تأسيس هيكل قوي للحزب، بدلًا من اللجوء إلى عملية نقل نواب البرلمان إلى حزبه الجديد.

وقال زايراك في مقاله: “الانتقادات الحادة من عبد الله جول لحكومة حزب العدالة والتنمية في اجتماع “مجموعة الثمانية”، وإبلاغ باباجان لأردوغان بتأسيس الحزب، ورفضه أن يكون الوزير المسؤول عن الاقتصاد في الحكومة الحالية، والموقف الصريح لأحمد داود أوغلو، وتراجع شعبية حزب العدالة والتنمية في الشارع أدلة واضحة على الحراك والانقسامات التي يشهدها الحزب الحاكم”.

وأشار زيراك إلى أن الحزب الجديد الذي يسعى علي باباجان ورفاقه لتأسيسه، وضع له شرطين رئيسيين هما: أن يكون العضو إنسانًا خيًّار، وكفاءة وأهلية، دون النظر إلى توجه، سواء كان ليبراليًا، أو يمينيًا، أو يساريًا، أو تركيًا، أو كرديًا، أو سنيًا، أو علويًا.

وكانت تقارير كشفت أن باباجان التقى الرئيس أردوغان مؤخرًا وأبلغه بذاته أنه ورفاقه يؤسسون حزبًا جديدًا، مؤكدًا أنه لم يأتِ لبحث القضية معه، وإنما جاء لإبلاغه بالأمر فقط.

 

 

مقالات ذات صله